رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكاتب إبراهيم السليمان يكشف عن أشرس مواجهة تخوضها الفتيات السعوديات: "زوجوها خل تذلف"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف الكاتب إبراهيم السليمان، عن أشرس مواجهة تخوضها الفتيات السعوديات في المجتمع بسبب أخلاقيات من وصفهن بـ"الهابطات المنحلات" على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال "السليمان" في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع "تويتر": "رفض المجتمع بوعيه جملة زوجوه يعقل؛ لكني متأكد أنه بعد مقاطع مشهورة سناب أصبح مؤمن بجملة (زوجوها خل تذلف)، واستعراض الأرقام المليونية لا يضع لك قيمة بل يندرج تحت بند (التسليع) يظنون أن الرخص الأخلاقي رفعة ومكانة".
يخضن أشرس مواجهة شهدها المجتمع السعودي
وأضاف الكاتب: "بعيدًا عن انتقادات الرجال إلا أن فتياتنا اليوم هن من يخضن أشرس مواجهة شهدها المجتمع السعودي مع أخلاقيات الهابطات المنحلات؛ حيث تجدهن في كل موقع يرفضن مثل هذه التصرفات ويواجهونها بالنقد".
وتابع "السليمان": "غالبيتنا تردد الحرية لا تعني الإنحلال والإنسلاخ من القيم والأعراف بل الارتقاء بالفكر والتعاملات واحترام حدود الآخرين واختياراتهم ضمن أنظمة تكفل للجميع حق حرية ممارساتهم الشخصية وفق قوانين الدولة، لكن يبقى الأهم وهو الرقابة الذاتية واحترام النفس والإيمان المطلق بحقوق المجتمع عليك".
وختم الكاتب قائلًا: "لا يخلو مجتمع من المنحلين ونحن مجتمع بشري كسائر المجتمعات على الكرة الأرضية ولسنا ملائكة ولا ورثة المدينة الفاضلة إلا أن القيم العربية الأصيلة متعمقة في مجتمعنا المسلم؛ حيث شكلت بهذا المزيج العربي الإسلامي مجتمع تغلبه الفضيلة وحب الخير ومترسخة فيه المروءة والشهامة وعزة النفس".

arrow up