الكشف عن أسماء الدول التي تحتفل بعيد الفطر اليوم الجمعة

الكشف عن أسماء الدول التي تحتفل بعيد الفطر اليوم الجمعة

صحيفة المرصد: تحتفل عدة دول حول العالم، بحلول عيد الفطر المبارك اليوم الجمعة، على عكس معظم الدول العربية والإسلامية التي بدأت الاحتفال بالعيد أمس الخميس.

فيما أعلنت سلطنة بروناي عدم ثبوت رؤية هلال شوال يوم الأربعاء، وعليه كان الخميس المتمم لشهر رمضان والجمعة أول أيام عيد الفطر.

كما أعلنت الجالية المسلمة في الهند أن الخميس هو المتمم لرمضان، والجمعة غرة شوال وأول أيام عيد الفطر، إضافة إلى إعلان أستراليا عدم ثبوت رؤية الهلال الأربعاء، ليكون الخميس ختام رمضان، والجمعة أول أيام العيد.

وفي السياق ذاته، أكد اتحاد الجمعيات الإسلامية النيوزيلندية، على عدم ثبوت رؤية الهلال في نيوزيلندا الأربعاء، وعليه فإن عيد الفطر فيها هو اليوم الجمعة 14 مايو.

وجدير بالذكر أن كل من النيجر وساحل العاج ومالي والسنغال أعلنت أن رمضان هذا العام 29 يومًا، وبدأت أيام عيد الفطر فيها يوم الأربعاء الماضي، في حين بدأت دول (الأردن، والإمارات، والبحرين، والجزائر، والسودان، والعراق، والكويت، والسعودية، واليمن، وإندونيسيا، وتركيا، وتونس، وسوريا، وفلسطين، وقطر، ولبنان، وليبيا، وماليزيا، ومصر، وموريتانيا، وسلطنة عمان، والمغرب، والجزائر)، الاحتفال بعيد الفطر المبارك أمس الخميس.