الكشف عن الإجراءات الاحترازية الخاصة بالطلاب والعاملين في المدارس والجامعات

الكشف عن الإجراءات الاحترازية الخاصة بالطلاب والعاملين في المدارس والجامعات

صحيفة المرصد : كشف المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها ، عن الإجراءات الاحترازية الخاصة بالطلاب والعاملين في المدارس والجامعات والكليات المعاهد .

واشتملت الإجراءات على منع الطلاب الذين لديهم ارتفاع في درجة الحرارة 38 درجة أو أكثر أو لديهم أعراض تنفسية سعال أو ضيق في التنفس من دخول المدرسة أو الجامعة وتوفير طرق بديلة لهم .

ومن ضمن الإجراءات الاحترازية ، عدم تمكين أي مشرف أو عامل لديه أعراض مشابهة للأنفلونزا سخونة أو سعال سيلان الأنف أو احتقان الحلق من العمل ، ويجب عزله حتى يتم فصحه وشفائه من الأعراض حسب تقرير الطبيب المعالج .

ونصت أيضاً على الالتزام بالتعليمات والإرشادات الوقائية الصادة عن الجهات الرسمية والإلتزام بالتباعد الاجتماعي ، و الالتزام بالخضوع لقياس درجة الحرارة ، وارتداء الكمامات القماشية طوال الوقت .

واشتملت الإجراءات على الاهتمام بغسل اليدين بالماء والصابون بصفة متكررة لمدة لا تقل عن 40 – 60 ثانية أو استعمال مطهر كحولي ، وكذلك اتباع آداب السعال والعطس بتغطية الفم والأنف بالمرفق المثني أو بمنديل ورقي والتخلص من المنديل بعد ذلك فوراً وغسل اليدين .

وحذر المركز من لمس العينين والأنف والفم ، وأكد على تجنب لمس الأغراض الشخصية للطالب أو المعلم وفي حال لمس أحد الأغراض يجب عليهم غسل الأيدي بعد ذلك مباشرة أو تطهيرها بمطهر معتمد .