الكشف عن معلومات جديدة بشأن أخطر عصابة في الكويت “شبكة فؤاد الإيراني” بعد تورط كويتيين ومصريين ويمنيين

الكشف عن معلومات جديدة بشأن أخطر عصابة في الكويت “شبكة فؤاد الإيراني” بعد تورط كويتيين ومصريين ويمنيين

صحيفة المرصد – وكالات : كشف مصدر أمني كويتي، اليوم الخميس، عن تفاصيل إحالة جهاز أمن الدولة شركة كبرى إلى النيابة العامة، بتهمة غسل الأموال بسبب علاقتها مع “شبكة فؤاد الإيراني” والتي تم ضبطها منتصف 2020.

تحويلات مالية مريبة
ونقلت صحيفة “القبس” الكويتية، عن المصدر، أنه “خلال تحقيق رجال المباحث في قضية شبكة فؤاد الإيراني ورصد المتعاملين معها، تم التوصل إلى تحويلات مالية مريبة بين الشركة والإيراني فؤاد صالحي”.

وأضاف: “تم استدعاء كبار المسؤولين في الشركة وهم مواطنان (المدير العام للشركة ومساعده) ومصريان (مدير مالي ونائبه) ويمنيان (محاسبان)، والتحقيق معهم لمدة أسبوع، حيث توصلت المباحث إلى أن “التحويلات المالية الضخمة قادمة من إحدى الدول الخليجية”.

التحقيق مع مسؤولي الشركة
وأشار المصدر الأمني إلى أن “النيابة العامة باشرت التحقيق مع مسؤولي الشركة الذين تم احتجازهم 4 أيام في أمن الدولة، وإدراجهم على قوائم منع السفر لاستمرار التحقيق في القضية، وتم تحديد يوم 28 من الشهر الجاري لبدء أولى جلسات القضية أمام المحكمة”.

يذكر أنه تم ضبط “شبكة فؤاد الإيراني” منتصف يوليو الماضي، بعد مداهمة “شاليه” بمنطقة بنيدر، ومواقع أخرى للشبكة، بعد أشهر من الرصد والتحري، ليتم على إثر ذلك ضبط أعضاء الشبكة، وهم 4 أفراد إلى جانب فؤاد صالحي -إيراني الجنسية-