الكشف عن هوية منفذ هجوم برلين-صور

الكشف عن هوية منفذ هجوم برلين-صور

صحيفة المرصد-سكاي نيوز:نقلت صحيفة ألمانية واسعة الانتشار عن مصدر أمني قوله، الثلاثاء، إن منفذ اعتداء برلين الذي راح ضحيته 12 شخصا هو باكستاني وصل البلاد قبل عام.

وأوضحت صحيفة بيلد أن المشتبه به الذي اعتقلته السلطات عقب الحادث، يدعى نافيد بي، وهو لاجئ باكستاني يبلغ من العمر 23 عاما.وكانت وسائل إعلام نقلت عن مصادر أمنية في وقت سابق قولها إن هناك أدلة تشير إلى أن المشتبه به أفغاني أو باكستاني وأنه دخل ألمانيا في فبراير كـ”لاجئ”.

وكانت صحيفة دير تاغ شبيغل قد ذكرت إن المشتبه به معروف لدى الشرطة في مخالفات قانونية بسيطة، لكنه لم يلفت انتباه أجهزة مكافحة الإرهاب.وأوردت وكالة الأنباء الألمانية أن المشتبه به استخدم أكثر من اسم، ليجعل من الصعب على السلطات تأكيد هويته الحقيقية.

والشاحنة المسؤولة عن المأساة سوداء اللون وتحمل لوحة تسجيل بولندية ويرجح أنها سرقت من ورشة، بحسب تغريدات للشرطة.

وبحسب الرواية الأمنية، فقد قام المهاجم بالاستيلاء على شاحنة كبيرة وقتل سائقها البولندي قبل اقتحام السوق المتاخم لسوق الكريسماس “أعياد الميلاد” الشهير عند كنيسة القيصر فيلهلم التذكارية في الساعة الثامنة والنصف بتوقيت برلين مساء الاثنين.

وكان وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير قال إن هناك “أسبابا عديدة للاعتقاد” بأن عملية الدهس هي اعتداء إرهابي.وأشارت الصحف نقلا عن مصادر أمنية، إلى “دوافع إرهابية قد تقف وراء الحادث”.