مجلس الامة الكويتي يرفع الحصانة على النائب عبدالحميد دشتي

مجلس الامة الكويتي يرفع الحصانة على النائب عبدالحميد دشتي

صحيفة المرصد:قرر مجلس الأمة الكويتي مجددا رفع الحصانة عن النائب الكويتي عبدالحميد دشتي على خلفية قضايا جديدة تمس أمن الدولة عرضت على البرلمان الكويتي اليوم الثلاثاء .
و بحسب وكالة الأنباء الكويتية صوت على قرر رفع الحصانة عن دشتي 45 عضواً من أصل حضور 51 عضواً, وذلك على خلفية قضيتي جنايات أمن الدولة.
في وقت سابق تقدمت وزارة الداخلية الكويتية ببلاغ جديد إلى النائب العام ضد النائب عبدالحميد دشتي، وذلك لإساءته مجدداً إلى السعودية، وهو خارج البلاد بعد صدور أمر الضبط والإحضار ببلاغ آخر، وبنفس التهمة الى جانب تهم تمس أمن الدولة.
فيما اصدر النائب العام في وقت سابق امرا بضبط واحضار عبدالحميد دشتي، على خلفية الإساءة للسعودية في مداخلة تلفزيونية على قناة الاخبارية السورية .
وبات دشتي الصادر في حقه أمر بالضبط والإحضار من النيابة العامة الكويتية، لمحاكمته في القضايا المرفوعة ضده لإساءته للسعودية والبحرين، مهدداً بسحب جنسيته الكويتية، لضربه للوحدة الخليجية وإثارته للفتن والطائفية.
وفي وقت اسبق وافق البرلمان الكويتي على طلب النيابة العامة برفع الحصانة عن النائب دشتي في القضية المتعلقة بتهمة إساءته للقضاة في قضية الخلية الإرهابية المرتبطة بإيران وحزب الله (خلية العبدلي) وقضية الإساءة للسعودية .