المدير: يرفض دفع المرتبات.. تفاصيل الفصل التعسفي لـ84 موظفاً سعوديا في مصفاة جازان!

المدير: يرفض دفع المرتبات.. تفاصيل الفصل التعسفي لـ84 موظفاً سعوديا في مصفاة جازان!

صحيفة المرصد: قالت مصادر مطلعة أن الشركة المشغلة لمصفاة جازان أصدرت اليوم قرارًا بإنهاء عقود 84 شابًّا من ضمن 1047 موظفًا سعودياً مجدولاً الاستغناء عنهم خلال الأيام المقبلة.
وأوضحت “المصادر” أن الشركة تعمل حاليًا على عدم تجديد عقود موظفيها نظرًا لانتهاء أعمالها مع شركة أرامكو المتحالفة معها، وبدأت بجدولة 1047 عاملاً وفنيًّا ومهندسًا سعوديي الجنسية لإنهاء عقودهم، وعدم تجديدها. وفقاً لـ “سبق”.
وأكدت المصادر أن الاستغناء عن الموظفين يتم بطريقة مخالفة للنظام؛ وذلك لعدم إنذار الموظفين بعدم التجديد قبل 30 يومًا، وفقًا لبنود العقد، وإلا يتم تجديد العقد لمدة عام لعدم إنذار الموظفين. وأوضحت أنه تم إبلاغ مدير الشركة (عربي الجنسية) بأن ما يقوم به من فصل تعسفي غير نظامي.
ولفتت المصادر إلى أن المدير رد قائلاً: “أنا مستعد لدفع غرامة ولكن لن أدفع مرتبات لهم، ولن يتم تجديد عقودهم”، وذلك بعد أن أنذر مكتب العمل الشركة للفصل التعسفي بهذه الطريقة.
وكان عدد من الموظفين السعوديين العاملين بمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، البالغ عددهم 1047 موظفًا، قد فوجئوا بقرار الاستغناء عن خدماتهم بحجة انتهاء عقود الشركات التي يعملون بها.
وناشد عدد من المتضررين، وبينهم مهندسون، ولاة الأمر التدخل، وإنهاء معاناتهم”.