رئيس التحرير : مشعل العريفي

المديفر يفاجئ "العثيم " بسؤال: أنتم تلعبون على الناس في طرق التسويق!.. والأخير يكشف عن أسرار غريبة لجذب الزبائن!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: فاجأ الإعلامي عبد الله المديفر في برنامجه "الليوان" المذاع على قناة "روتانا خليجية"، ضيفه رجل الأعمال عبدالله العثيم بسؤاله: أنتم تلعبون على الناس في طرق التسويق؟.
وردَّ "العثيم" قائلًا: "نحن لا نخدعهم وإنما نخدمهم"، ليطرح المديفر مثالًا عن طرق جذب الناس وخداعهم، وقال: "يقولون أن رائحة المخبوزات فيه شيء من مخاطبة الغرائز لكي يشتري، فهل تمارسون الأشياء بهذه الطريقة؟
وأكد العثيم، أنهم لا يمارسون هذه الطريقة في التسوق، وإنما هي في المخابز أمر طبيعي، مشيرًا إلى أنه في "السوبر ماركت" العالمية يضعون مع المكيفات رائحة المخابز بقصد جذب الناس.
وأضاف أن السوبر ماركت ما عندهم إلَّا السلع السريعة المطلوبة، وعليهم وضع السلع المطلوبة بالوجه، وكل قسم مع بعضه لراحة العميل، بينما من يتبعون نظام تفريق السلع المطلوبة لا يخدمون العميل على الإطلاق.
وبشأن طرح السلع على حسب سعرها، قال العثيم: "إن الموردين لا يسمحون بأن تكون السلع الأغلى أمام العين والأقل سعرًا في الأعلى أو الأسفل"، موضحًا أن الجميع يُدافع عن المكان المناسب، والسلع الرئيسية في السوق كلها آخذة واجهات.
وكشف أن القطع الموجودة دائمًا بجوار "الكاشير" مدروسة، والموردين أنفسهم يؤجرون هذه الأماكن بحيث إن الزبون يُقبل عليها كسلعة تسويقية.
واختتم بالحديث عن التخفيضات والعروض، مؤكدًا أنها مستمرة أسبوعيًا، والعروض تختلف كل أسبوع عن السابقة لها، وجميع التخفيضات من الموردين أنفسهم، لجذب المستهلكين.
https://video.twimg.com/amplify_video/1388625871817281538/vid/640x360/gtnwe4ds1W-XLU_s.mp4

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up