رئيس التحرير : مشعل العريفي

"المسند" يكشف درجات الحرارة المتوقعة بالرياض في نوفمبر .. ويوضح المناطق التي ستشهد حالة مطرية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : توقع أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، عبدالله المسند، اليوم الإثنين ، اتساع الحالة المطرية الأولى لهذا الموسم، لتشمل شمالي منطقتي المدينة المنورة وحائل ومنطقة مكة المكرمة.
وقال المسند عبر حسابه في "تويتر": "اليوم الثاني للحالة المطرية الأولى 2020⁩ في هذا الموسم، ‏ومتوقع أن تتسع لتشمل شمالي منطقتَي ⁧‫المدينة المنوّرة⁩ و⁧‫حائل،⁩ وأيضاً منطقة ⁧مكة المكرّمة الآن⁩؛ إضافة إلى أجزاء محدودة من المناطق الشمالية: ⁧‫تبوك⁩ الجوف⁩ ⁧‫الحدود الشمالية⁩، كما تشمل التوقعات أيضاً مرتفعات ⁧‫الباحة"⁩.
وأضاف المسند : "متوقع أن يعقب الحالة المطرية الأولى 2020 في هذا الموسم هبوط محسوس في درجة الحرارة في المناطق الحدودية الشمالية، وقد تنخفض الصغرى إلى ما دون 10م مئوية نهاية الأسبوع في طريف.. هذا والله أعلم".
وعن درجة الحرارة في نوفمبر بالرياض ، أوضح المسند : "متوسط درجة الحرارة العظمى (الظهر) يتراوح بين 31 و24 درجة مئوية، ونادراً ما تنخفض إلى أقل من 18م، أو تتجاوز 34م، في حين يكون متوسط درجة الحرارة الصغرى (قُبيل الفجر) يتراوح بين 13 و19م، ونادراً ما تنخفض عن 9م أو تتجاوز 22م.. والله أعلم".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up