رئيس التحرير : مشعل العريفي

المغرب تسمح للسعوديين الراغبين في السياحة بالدخول لأراضيها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعلنت وزارة الخارجية المغربية فتح مطارات البلاد أمام الرحلات الدولية اعتبارا من الـ15 من يونيو لتسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن.
وقالت الوزارة إن الأجانب سيسمح لهم أيضا بدخول المملكة شرط تلقيهم لقاح كوفيد-19 أو حيازتهم شهادة تثبت سلبية إصابتهم بالفيروس.
تم تصنيف الدول إلى قائمتين وأوضحت الحكومة أنه تم تصنيف الدول إلى قائمتين على أساس توصيات وزارة الصحة، وبناء على المعطيات الوبائية الرسمية التي تنشرها منظمة الصحة العالمية أو تلك الدول نفسها عبر مواقعها الرسمية.
القائمة الأولى وتشمل اللائحة الأولى كل البلدان التي بها مؤشرات إيجابية فيما يتصل بالتحكم في الحالة الوبائية وخاصة انتشار الطفرات المتحورة للفيروس.
القائمة الثانية أما اللائحة الثانية فتتعلق بالدول التي تشهد انتشارا للسلالات المتحورة أو غياب إحصائيات دقيقة حول الوضع الوبائي، حيث اشترط المغرب على المسافرين من هذه الدول تراخيص استثنائية قبل السفر، وإبراز شهادة الخلو من فيروس كورونا لم يمض على صدورها 48 ساعة، والخضوع لحجر صحي مدته 10 أيام.
وتخلو هذه اللائحة من السعودية ومصر والأردن وتونس، حيث يُسمح لمواطنيها بالدخول والسياحة بناءً على إدراجهم في القائمة الأولى "أ".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up