رئيس التحرير : مشعل العريفي
 صالح الهويريني
صالح الهويريني

الهلال فرَّط في السهل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

** استغل الهلال تعثّر الشباب بالخسارة من أمام الاتحاد فاعتلى من جراء فوزه على الوحدة صدارة ترتيب فرق الدوري، ويظل الأهم بالنسبة للجماهير الهلالية هو ألا تكون صدارة فريقها مؤقتة على غرار ما حدث في جولات سابقة وأن تستمر الصدارة حتى نهاية الجولة الأخيرة من الدوري وتتويج نفسه كبطل للدوري الممتاز للمرة الـ(17) في تاريخه..
** بطولة الدوري في الموسم الحالي كان من الممكن أن تكون أسهل بطولة دوري ممتاز يحققها الهلال في تاريخه، بل ولربما كان بإمكانه أن يحسمها لمصلحته قبل نهاية الدوري بأكثر من ثلاث جولات ولكنها - إرادة رب العالمين - ثم حالة (الدروب) التي تعرض لها في نتائجه ومستوياته خلال مباريات الدور الثاني من الدوري..
** الاتحاد بفعل فوزه الثمين على الشباب دخل وبقوة في سباق المنافسة على بطولة الدوري (مع الهلال والشباب وربما الأهلي) مما جعلنا نتفاءل بارتفاع المستويات وفي ارتفاع أيضاً مستوى الإثارة والندية في الجولات المقبلة وخصوصاً أن صراع المنافسة على البطولة يقابله صراع آخر بين الفرق التي تسعى للهروب من شبح الهبوط ومن المؤكد أنها ستبذل أقصى ما لديها طمعاً من كل فريق في البقاء بين الكبار.
** الهلال لديه (16) بطولة للدوري الممتاز كان آخرها بطولة دوري الموسم الماضي.. في حين يملك الشباب (6) بطولات دوري الممتاز ولم يتذوَّق طعمها طيلة المواسم الثمانية الماضية.. أما الاتحاد الغائب عن تحقيق بطولة الدوري الممتاز منذ (11) موسماً فرصيده (7) بطولات دوري ممتاز.. إلى جانب بطولة (الدوري المشترك) التي حصل عليها في موسم 1982م.
** ويبقى السؤال: هل يحافظ الهلال على لقب بطولة الدوري؟.. أم تكون من نصيب الشباب؟.. أم ينتزعها الاتحاد؟.. الله أعلم.
حكام (الشُّبهات)
** الحكم في مجاله مثله مثل اللاعب.. الإداري والمدرب.. ومثل أي شخص في هذه الحياة يهمه أن ينجح (نعم.. هكذا يقول المنطق ويفرضه الواجب).. وإنه ولهذا السبب لا يمكن أن اتهم هذا الحكم أو ذاك بأنه (تعمّد) هضم حقوق فريق ولمصلحة آخر بقرارات تحكيمية خاطئة (ما لم أملك الدليل الأكيد والقاطع).. كما أنني حريص دائماً على تقديم حسن النوايا.. ولكن!
** ولكن.. الذي أريد أن أقوله هو أن هناك حكاماً معينين (وبكل أسف) ومن جراء بعض قراراتهم الخاطئة والمكلفة.. والمتباينة ما بين مباراة وأخرى والتي كان من السهل تجاوزها بوجود (تقنية فار) أصبحوا يثيرون الشكوك في صلاحيتهم وكفاءتهم في إدارة المباريات وجعلوا أنصار أكثر من فريق يتهمونهم بـ(التعمّد) في هضم حقوق فرقهم بسبب أنهم كانوا مشجعين قبل أن يصبحوا حكاماً وهو ما لا اتفق معهم عليه..
كلام في الصميم
** اللاعب الذي يرتكب خطأ لا ينال عقوبة (هذا يحدث أحياناً).. ولكن أن يُعاقب اللاعب الذي تم ارتكاب الخطأ ضده ويفلت اللاعب الذي أخطأ من العقوبة، فهذه (فضيحة تحكيمية) شاهدناها في مباراة النصر والعين ضد لاعب عيناوي ولمصلحة لاعب نصراوي..
** الأنظمة الرياضية فيها أحياناً (استثناءات) وتكون مقبولة لأنها لا تلحق الضرر بآخرين.. ولكن عندما تصل الاستثناءات إلى مساواة الفاشل بالناجح هنا ستكون استثناءات غير مقبولة وليست منطقية، بل وفيها أيضاً تشويه وحرق للأنظمة..
** خروج فرق المقدمة (في الدوري) من بطولة كأس الملك يراه الكثيرون بأنه قد منح النصر حظوظاً أكبر للفوز بهذه البطولة.. (شخصياً) لست مع هذا الرأي ولكن أتمنى أن يكون هناك (حسن اختيار للحكام من خلال دور نصف النهائي للبطولة.. والنهائي..
** التشكيلة الأخيرة لمنتخبنا الوطني أشعر أنها جاءت على طريقة (شختك بختك).. تشكيلة غريبة!
** خروج فرق الصدارة في الدوري (الهلال.. الشباب.. والاتحاد.. والأهلي) من بطولة كأس الملك جسد حقيقة أن مباريات خروج المغلوب حبلى بالمفاجآت وبما لم يكن في الحسبان..
خاتمة..
اللَّهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. ووفِّق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين واحفظهم وانصرهم على عدونا وعدوهم.. اللَّهم عليك بالحوثيين المرتزقة ومَن يعاونهم فإنهم لا يعجزونك، وكن عوناً لرجال أمننا في الداخل ومن على حدود بلادنا.. اللَّهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وصلِّ اللَّهم وسلِّم على نبيِّنا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.
نقلاً عن الجزيرة

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up