الهيئة العامة للأرصاد تضع “تعليم الرياض” في موقف محرج!

الهيئة العامة للأرصاد تضع “تعليم الرياض” في موقف محرج!

صحيفة المرصد: وضعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، “تعليم الرياض” في موقف محرج، بعدما تذرعت في تأخير إعلان تعليق الدراسة بها إلى وصول تنبيهات هيئة الأرصاد متأخرة.
ونال تعليم الرياض العديد من الانتقادات بسبب تأخير إعلانها تعليق الدراسة أمس الأربعاء، حيث جاء إعلانها حول تعليق الدراسة قبل ساعات قليلة فقط من بدء اليوم الدراسي، وذلك على خلفية موجة غبار قوية تجتاح المملكة.
وأرجعت “تعليم الرياض” في اعتذارها لأولياء الأمور والطلبة على تأخير إعلان تعليق الدراسة إلى تأخر وصول تنبيهات هيئة الأرصاد بسوء الأحوال الجوية.
وأكد المتحدث الرسمي باسم تعليم الرياض، علي الغامدي، في مداخلة هاتفية على قناة “الإخبارية” أن تنبيهات هيئة الأرصاد وصلتهم عند الساعة 3:59 بالتوقيت المحلي من صباح الأربعاء، وأنهم أصدروا قرارًا بتعليق الدراسة عند الخامسة صباحًا.
من جانبه، رد المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد حسين القحطاني، قائلًا: إن التنبيه المتقدم على الحالة الجوية التي شهدتها الرياض بدأ منذ عصر يوم الثلاثاء وامتد حتى ساعات متأخرة من أمس الأربعاء، مشددًا على عدم تأخر إعلانهم عن سوء الطقس.
ولفت إلى أنه كان على اتصال مع تعليم الرياض الساعة 11 ليلًا من يوم الثلاثاء، وأبلغهم بسوء الأحوال الجوية والرياح النشطة المثيرة للأتربة.