ترامب يعلن فرض رسوماً بنسبة 25 % على البضائع الصينية

ترامب يعلن فرض  رسوماً بنسبة 25 % على البضائع الصينية

صحيفة المرصد : أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة ستفرض رسوم استيراد بنسبة 25 بالمئة على الواردات من الصين بحجم 50 مليار دولار سنوياً، وبهذا الرسوم ستؤثر على عُشر الواردات الصينية إلى أمريكا.

بيان ترامب
وقال ترامب في بيان: “في ضوء سرقة الملكية الفكرية والتكنولوجيا وغيرها من الممارسات التجارية غير العادلة ، تفرض الولايات المتحدة رسوم استيراد بنسبة 25بالمئة على البضائع الصينية بحجم 50 مليار دولار والتي تحتوي على تقنيات ذات صلة صناعية”.
وقال ترامب “يتضمن هذا (الرسوم على الاستيراد) السلع المتعلقة بالخطة الاستراتيجية” صنع في الصين-2025″، التي تهدف إلى السيطرة على الصناعات المتطورة ذات التقنية العالية التي ستقود النمو الاقتصادي المستقبلي للصين، ولكنها ستضر بالنمو الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من البلدان الأخرى. الولايات المتحدة لم تعد قادرة على فقدان التكنولوجيا والملكية الفكرية بسبب الإجراءات الاقتصادية غير العادلة”.

استعادة التوازن التجاري
وحسب بيان ترامب، فإن هذه الإجراءات ستكون الخطوة الأولى نحو استعادة التوازن التجاري مع جمهورية الصين الشعبية، حيث يوجد الآن عجز ضخم من طرف الولايات المتحدة.

 

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا