انتحار مصري في الكويت يكشف مفاجآت بشأن نشاط الشركة التي يعمل بها!

انتحار مصري في الكويت يكشف مفاجآت بشأن نشاط الشركة التي يعمل بها!

صحيفة المرصد: كشف انتحار عامل مصري بإلقاء نفسه من الطابق العاشر في دولة الكويت مفاجآت كبرى بشأن شركة التوظيف التي يعمل بها.

وكشفت التحقيقات من خلال روايات أصدقاء العامل المتوفي، أن الشركة المعنية “تقاضت منهم مبالغ تراوحت بين 1500 و1700 دينار مقابل إحضارهم إلى الكويت وتركهم عمالة سائبة”.

وأكد العمال خلال التحقيقات أنهم “استدرجوا من وطنهم بعقود اكتشفوا لاحقا أنها مزيفة لتقوم الشركة بتركهم عمالة سائبة وحينما طالبوا الشركة بالالتزام بالعقود التي تم إبرامها معهم تخلت عنهم وبدأت تضيق الخناق عليهم وطلبت منهم العودة إلى بلدانهم في حال عدم العثور على فرصة عمل”.

ووفقاً لصحيفة “الأنباء”الكويتية قال مصدر أمني إن “أغلب الوافدين الذين أحضرتهم الشركة وجدوا أنفسهم أمام مشكلة كبيرة فقد دفعوا مبالغ مالية كبيرة وبعضهم باع كل ما يملك مقابل الحضور، فاضطر البعض منهم إلى العمل المتقطع حتى وصل الأمر ببعضهم إلى التفكير في الانتحار وهذا ما حدث فعليا”.

وأضاف المصدر أن التحقيقات مع مسؤولي الشركة أكدت تقاضي مسؤولين فيها مبالغ مالية تصل إلى 5000 دولار مقابل إحضار وافدين وتركهم “عمالة سائبة”. ونقلت وسائل إعلام كويتية عن مصدر أمني أن السلطات المختصة “ستعد لإحالة مسؤولين في تلك الشركة الى القضاء الكويتي لمواجهة قضايا متعلقة بالاتجار في البشر”.