رئيس التحرير : مشعل العريفي

"بأقل من دولار واحد".. دراسة تكشف مفاجأة بشأن فعالية عقار طفيليات في مكافحة فيروس كورونا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : أظهرت دراسة جديدة أجراها العالم الإسرائيلي "إيلي شوارتز"، أن عقار Ivermectin الذي يُستخدم في مكافحة الطفيليات في دول العالم، يمكن أن يساعد في تقليل مدة الإصابة للأشخاص الذين يصابون بفيروس كورونا.
تجربة عشوائية وكان البروفيسور إيلي شوارتز، قد أجرى تجربة عشوائية من 15 مايو 2020 حتى نهاية يناير 2021 لتقييم فعالية الإيفرمكتين في الحد من أعراض الفيروس، بين المرضى المصابين بفيروس COVID-19 الخفيف إلى المتوسط.
تم تقسيم ما يقرب من 89 متطوعًا مؤهلًا فوق سن 18 عامًا ممن تم تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا إلى مجموعتين: 50٪ منهم تلقوا الإيفرمكتين ، و 50٪ تلقوا علاجًا آخر ، حيث تم إعطاؤهم العقار لمدة ثلاثة أيام متتالية قبل تناول الوجبة بساعة.
نتائج سلبية أظهر ما يقرب من 72٪ من المتطوعين الذين عولجوا بالإيفرمكتين نتائج سلبية للفيروس بحلول اليوم السادس، بعد أن تم إجراء اختبار PCR لهم.
ويقول البروفيسور شوارتز: "تُظهر دراستنا أولاً وقبل كل شيء أن للإيفرمكتين نشاطًا مضادًا للفيروسات، كما يُظهر أيضًا أن هناك احتمالًا بنسبة 100٪ تقريبًا أن يكون الشخص غير مُعدٍ في غضون أربعة إلى ستة أيام ، مما قد يؤدي إلى تقصير وقت العزلة لهؤلاء الأشخاص".

arrow up