باحث سعودي يرد على شيخ قطري دعا دول الخليج لوضع يدهم في يد أردوغان

باحث سعودي يرد على شيخ قطري دعا دول الخليج لوضع يدهم في يد أردوغان

صحيفة المرصد : قال الشيخ القطري، فيصل بن جاسم آل ثاني، في تغريدة على حسابه بتويتر : “لو وضعت دول الخليج فقط يدها بيد تركيا وصدقوا بتحالفهم معها أجزم أن خارطة العالم كله وليس فقط الشرق الأوسط ستتغير إيجابيا لصالح المسلمين وصالح شعوب المنطقة وسيكون لنا قرار بصناعة مستقبل العالم والعلاقة مع تركيا أنفع وأكثر مصلحة لهم دين ودنيا من علاقاتهم مع إسرائيل لو كانوا يعقلون”.

من جهته رد الباحث في الجماعات والاتجاهات الفكرية، بدر العامر، بسلسلة تغريدات قال فيها: “الإخوان يرون في تركيا شيئاً لا يراه العالم، مجتمع منهار بسببهم، اقتصاد يلفظ أنفاسه الأخيرة، سجون تغص ظلماً وعدواناً، مئات الآلاف من المفصولين من وظائفهم.. عداء لدول العرب، ثم يرون فيها طوق النجاة ..فإنها لا تعمى الأبصار.. ولكن تعمى القلوب التي في الصدور”.

وتابع العامر قائلا: “إذا كان أقرب الناس لأردوغان مثل داوود أوغلو، وعبدالله غول، وعلى باباجان وغيرهم يرون أنه سبب دمار تركيا وانهيارها، فهل يستطيع أحد أن يدافع عنه أو يثني على صورة وهمية لا توجد إلا في ذهن الإخونجي؟”

وأضاف: “الذي يقرأ هذه التغريدة لابن جاسم يتصور أن أردوغان يحاول بناء علاقات حميدة مع دول الخليج والعرب وهم يحاربونه.. الميزان المختل يجعل الصورة مقلوبة في الذهن، وهذا سبب فشلهم في مشروعاتهم الفكرية والسياسية..”