بالصور:شرطة الرياض تطيح بعصابة امتهنت سرقة عملاء البنوك تحت تهديد السكاكين والسواطير

بالصور:شرطة الرياض تطيح بعصابة امتهنت سرقة عملاء البنوك تحت تهديد السكاكين والسواطير

صحيفة المرصد:قبضت شرطة الرياض، على 12 وافداً قاموا بالاعتداء على عملاء بنوك تحت تهديد سكاكين وسواطير، مشيرة إلى أن الجناة كانوا يستخدمون سيارات مستأجرة في سرقاتهم، واعترفوا بـ 15 جريمة، مبينة أن المقبوض عليهم من جنسيات إثيوبية ومصرية وسودانية.

ووفقاً لموقع”سبق”أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض، أنه بناءً لبلاغات عدة تلقتها مراكز الشرطة عن حدوث حالات متابعة لعملاء بنوك في عددٍ من أحياء مدينة الرياض والاعتداء عليهم وسلب ما بحوزتهم من مبالغ مالية، فقد أسندت عمليات البحث عن الجناة إلى إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة التي قامت من جانبها باتخاذ الإجراءات والعمليات البحثية كافة في جميع الاتجاهات.

وأضاف: “أسفرت الجهود عن حصر الشبهات في اثني عشر وافداً تم القبض عليهم تباعاً، وهم: تسعة إثيوبيين، ومصريان، وسوداني، وأعمارهم تراوح بين العقدين الثالث والرابع”.

وتابع: “أظهرت التحقيقات الأولية إقرار الجناة بارتكاب 15 جريمة سلب، ضحاياهم من عملاء البنوك؛ ذلك بعد تهديدهم بأسلحة بيضاء (سكاكين وسواطير)؛ حيث كانوا يتتبعونهم على سيارات مستأجرة، وجاءت اعترافاتهم متطابقة وموافقة للواقع، وقد تمكّن المبلغون من التعرُّف عليهم”.

واختتم: “جرى إيقافهم، واستدعاء مسؤولي مكاتب التأجير التي قامت بتأجيرهم سيارات لمحاسبتهم على مخالفتهم الأنظمة، وتمّ إشعار هيئة التحقيق والادعاء العام”.

2

3