بالصور.. أغرب “حيل” تهريب المخدرات وإدخالها المملكة.. كيف وصلت الأمور إلى هذا الحد؟

بالصور.. أغرب “حيل” تهريب المخدرات وإدخالها المملكة.. كيف وصلت الأمور إلى هذا الحد؟

صحيفة المرصد: تمكنت إدارة مكافحة المخدرات من إحباط عمليات عديدة لإدخال المواد المخدرة إلى داخل المملكة، وكشفت في الوقت ذاته عن حيل لجأ إليها المهربون لإدخال المخدرات، غير أن أفعالهم دائمًا ماتواجه بيقظة من رجال الجمارك.

وأعلنت إدارة المكافحة عن إحباط العديد من عمليات التهريب، ونشرت صور تكشف كسف لجأ “المهربون” إلى تهريب أقراص “الكبتاغون” في أمعاء الأغنام، وداخل ثمار يوسفي، والطماطم، وورق الخس، وحبات الفول السوداني، وعلب كريمات البشرة، والفلاتر وأجزاء السيارات، وترامس المياه، كذلك اسطوانات الغاز، وفقًا لـ “العربية نت”.

ووفقًا للصور المنشورة، فإنه تم تهريب المخدرات باستخدام حيل عديدة منها “كميات كبيرة” من المخدرات تم إخفاؤها في أحشاء 204 تيوس ميتة، وكذلك شحنة بصل كانت قادمة للمملكة وعندما قام رجال الجمارك بتقطيعها وجدوا بداخل كل حبة كيس به مخدرات، كذلك أيضًا اكتشفت الجهات الأمنية وجود 52 ألف حبة مخدرة في الخبز والطعام الذي كان معه.

ولجأ المهربون في أحد المرات إلى حشو “البرتقال والليمون” بـ 51 ألف حبة مخدرة، وفي مرة ثانية تم اكتشاف 572 ألف حبة كبتاغون في علب “السمن النباتي المتجمد” رغم أن العبوات التي تم إغلاقها بطريقة مصنعية.

وكان أغرب تلك الحيل، هو إعلان رجال الجمارك تمكنهم من العثور على حبوب مخدرة داخل حاملات مصاحف خشبية في جمرك الحديثة، وكان المهربون يحاولون استغلال رمزيتها القدسية في تمريرها بدون تفتيش، وأيضًا تم ضبط 6 غرامات من مادة الأفيون المخدرة، كانت محشوة داخل طقم أسنان وضعه راكب داخل فمه في محاولة متطورة للتهريب.