بالصور.. الخطوط السعودية تضم طائرة جديدة من طراز بوينج دريملاينر.. وهذه أبرز مواصفاتها!

بالصور.. الخطوط السعودية تضم طائرة جديدة من طراز بوينج  دريملاينر.. وهذه أبرز مواصفاتها!

صحيفة المرصد: تسلمت الخطوط السعودية من شركة بوينج لصناعة الطائرات المدنية طائرة جديدة من طراز بوينج (787-9) دريملاينر، حيث وصلت الطائرة أمس الجمعة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.
“أربعة طيارين سعوديين”
وكانت الطائرة ذات التسجيل (HZ-AR22) قد غادرت مطار تشارلستون بولاية كارولاينا الجنوبية الساعة الـ(15:15) بالتوقيت العالمي بطاقم قيادة مكون من أربعة طيارين سعوديين، هم (طارق العقيلي وعبدالناصر جمجوم ومحمد عطاس وفادي ينبعاوي)؛ لتنضم الطائرة لأسطول “السعودية” الذي يشهد في الوقت الحالي برنامجًا لتحديثه وتنميته.
“برنامج التنمية”
ويتمثل برنامج التنمية في الاستحواذ على (113) طائرة جديدة من أفضل ما تنتجه مصانع الطائرات في العالم؛ لرفع عدد طائرات الأسطول إلى (200) طائرة حديثة عام 2020م، وذلك في إطار برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية.
“سعة الطائرة”
الجدير بالذكر أن الطائرة تبلغ سعتها (298) مقعدًا، (24) منها لدرجة الأعمال و(274) مقعدًا لدرجة الضيافة، وهي مجهزة لتوفر أفضل مستويات الراحة والرفاهية للضيوف، وتم تزويد مقصورة درجة الأعمال بأحدث المقاعد التي صممت بعناية، إذ يمكن فرد المقعد إلى (180) درجة؛ ليصبح سريرًا كاملًا.
“خصوصية تامة”
هذا ويعمل التصميم على إتاحة الخروج لكل ضيف من مقعده بحرية وخصوصية تامة، إلى جانب خدمات الاتصالات والإنترنت على متن الطائرة، كما صُنعت الطائرة من مواد حديثة ومتطورة؛ وهو ما ساهم في تخفيف وزنها؛ وبالتالي زيادة الكفاءة الاقتصادية لها.