بالصور.. الكشف عن جواز سفر مزيف لزعيم كوريا الشمالية!

بالصور.. الكشف عن جواز سفر مزيف لزعيم كوريا الشمالية!

صحيفة المرصد: كشفت مصادر أمنية بأوربا أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون ووالده كيم جونغ ايل – الذي توفي في عام 2011 – استخدما جوازات سفر برازيلية، تم الحصول عليها عن طريق الاحتيال، لزيارة دول الغرب في التسعينات.

أسماء مزيفة
وقد أصدر الزعيم الكوري الشمالي الحالي جواز سفر يحمل اسم “جوزيف بواغ” Josef Pwag ووالده تحت اسم “ايجونغ تشوي” Ijong Tchoi واستخدمت جوازات السفر لتقديم طلب للحصول على تأشيرات دخول في بلدين على الأقل.

دخول السفارات الأجنبية
ووفقا لـ”العربية” نقلا عن سكاي نيوز بالإنجليزية، فقد أكد مصدر أمني غربي رفيع المستوى، أنهما استخدما هذه الجوازات البرازيلية، لمحاولة الحصول على تأشيرات دخول من السفارات الاجنبية.

السفر للبرازيل واليابان وهونغ كونغ
وقال مسؤولون إن جوازات السفر ربما استخدمت للسفر إلى البرازيل واليابان وهونغ كونغ. وتحمل وثائق السفر الصالحة لعشر سنوات ختما ينص على ما يلي: “سفارة البرازيل في براغ”، وذلك بتاريخ 26 شباط/فبراير 1996.

جواز والده
وفي الجواز كتب أن تاريخ ميلاد زعيم كوريا الشمالية هو الأول من فبراير 1983. وهذا يعني أن كيم كان عمره ما بين 12 و14 عاما عندما صدرت الوثائق. وبالنسبة لجواز والده فقد حمل مع صورته تاريخ الميلاد في 4 أبريل 1940، في حين أن كيم جونغ إيل ولد فعليا في عام 1941. ووفقًا للوثيقتين المزورتين فإن مسقط رأس الأب والابن هو مدينة ساو باولو البرازيلية.

الخارجية البرازيلية تحقق
من جهتها تجري وزارة الخارجية البرازيلية تحقيقاً في هذا الأمر الذي “يدل على الرغبة في السفر ويشير إلى محاولات العائلة الحاكمة لتوفير طرق هروب محتملة.