بالصور.. جراح كويتي ينشر فيديو لسيدة عارية أثناء عملية شفط.. وتبريره لفعلته يثير غضب رواد مواقع التواصل!

بالصور.. جراح كويتي ينشر فيديو لسيدة عارية أثناء عملية شفط.. وتبريره لفعلته يثير غضب رواد مواقع التواصل!

صحيفة المرصد: أثار مقطع فيديو نشره جراح تجميل كويتي، على صفحاته بـ”فيس بوك” و “تويتر”، أثناء إجراء عملية شفط دهون لسيدة، بينما ظهرت المريضة في الفيديو شبه عارية، غضب وحفيظة رواد مواقع التواصل في الخليج على الأخص.
وأظهر مقطع الفيديو مدى استهتار الطبيب بخصوصية مرضاه، خاصة بعد أن ظهرت المريضة في الفيديو وهي شبه عارية، تحت تأثير مخدر موضعي.
وحاول الطبيب تبرير ما فعله بقوله قائلًا :” إن الهدف من نشر الفيديو هو الإعلان عن ابتكار طريقة إبداعية لنحت القوام، وشفط الدهون بالتخدير الموضعي، والمريضة في حالة الوقوف”، كما جاء في بيانه.
وكلف وزير الصحة الكويتي د.جمال الحربي، إدارة التراخيص الصحية بالوزارة باستدعاء الجراح للتحقيق معه بما نسب إليه، حيث إن ما فعله ينافي “أسس ومعايير مهنة الطب”، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “الأنباء” الكويتية.
وشدد على أن عرض الفيديوهات للمرضى عبر مواقع التواصل الاجتماعي مرفوض ويتنافى مع خصوصيتهم ومع معايير مهنة الطب ورسالتها الإنسانية السامية، مطالبًا الإدارة المختصة بالوقوف على ملابسات القضية ورفع تقريرها إلى لجنة التحقيقات الطبية العليا لاتخاذ الإجراءات القانونية “في حال ثبوت الإدانة على ذلك الجراح.