بالفيديو والصور.. لقاء تاريخي بين الرئيس الكوري الجنوبي والزعيم الكوري الشمالي

بالفيديو والصور.. لقاء تاريخي بين الرئيس الكوري الجنوبي والزعيم الكوري الشمالي

صحيفة المرصد – وكالات: تصافح الرئيسان الكوري الجنوبي مون جاي – إن والكوري الشمالي كيم جونغ – أون في المنطقة المنزوعة السلاح والمحصنة بشدة بين الشطرين صباح الجمعة، في مسعى الى إنهاء نزاع عمره عقود ولتخفيف التوتر حول برنامج التسلح النووي والصاروخي لدى بيونغ يانغ.
وباشر الطرفان محادثاتهما عن نزع السلاح النووي والتبادلات بين الكوريتين. وكان مقرراً أن تزرع شجرة تذكارية في قرية الهدنة الحدودية من بانمونجوم كجزء من أول قمة بين الكوريتين منذ أكثر من عقد.
وكانت ”وكالة الأنباء المركزية“ الكورية الشمالية الرسمية أفادت أن كيم غادر فجر الجمعة بيونغ يانغ للقاء نظيره الجنوبي. وأضافت أن ”كيم جونغ – أون سيبحث بشكل صريح مع مون جاي – إن في كل القضايا من اجل تحسين العلاقات بين الكوريتين وتحقيق السلام والإزدهار وإعادة توحيد شبه الجزيرة الكورية“.
وقبل أيام من القمة، قال كيم إن كوريا الشمالية ستقوم بتعليق التجارب النووية والصاروخية الطويلة المدى وستفكك الموقع الوحيد المعروف لديها لإجراء التجارب النووية.
وشوهد مون يغادر المكتب الرئاسي في سيارة مضادة للرصاص. وتوقف لفترة وجيزة لاستقبال العشرات من مؤيدي القمة الذين كانوا يلوحون بأعلام كوريا الجنوبية قرب البيت الأزرق الرئاسي.


https://www.youtube.com/watch?v=P8zx7qpy3oo