بالصور .. كشف معلومات جديدة عن منفذ هجوم ستوكهولم

بالصور .. كشف معلومات جديدة عن منفذ هجوم ستوكهولم

صحيفة المرصد: قالت الشرطة السويدية، الأحد، إن المشتبه في تنفيذه هجوماً بشاحنة في ستوكهولم معروف بأنه يبدي تعاطفه مع منظمات متطرفة، منها تنظيم داعش.

وأضافت الشرطةالسويدية أن المشتبه به سعى للحصول على إقامة دائمة في السويد لكن طلبه رُفض وهو مطلوب لترحيله ، بحسب العربية نت.

وقال يوناس هايسينغ، المسؤول بالشرطة في مؤتمر صحافي: “نعرف أنه أبدى تعاطفاً مع منظمات متطرفة منها تنظيم داعش”، مشيرة إلى أن القتلى الأربعة جراء الاعتداء هم سويديان وبريطاني وبلجيكي.

وذكر أن الرجل “قدم طلب إقامة عام 2014 لكن مكتب الهجرة رفض طلبه في حزيران/يونيو 2016 وأصدر أمراً بطرده”.

وأعلنت الشرطة كذلك أن خمسة أشخاص محتجزون لدى الشرطة على ذمة التحقيق. وقاد مهاجم شاحنة وسط حشد من المواطنين الجمعة، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 آخرين، فيما وصفته الشرطة بأنه “هجوم إرهابي واضح”.

صحيفة تكشف اسمه

من جهتها، كشفت صحيفة “إكسبرسن” السويدية، أن المواطن الأوزبكي المعتقل للاشتباه به في تنفيذ هجوم دهس المارة بالشاحنة في ستوكهولم الجمعة الماضية، هو رحمت عقيلوف Rakhmat Akilov البالغ من العمر 39 عاما، والمتعاطف مع تنظيم داعش الإرهابي.

وبحسب الصحيفة، حاول المتهم الذي تم التعرف عليه من خلال كاميرات المراقبة، الهروب خارج البلد عن طريق مطار أرلاندا الذي وصل إليه من خلال مترو أنفاق ستوكهولم، لكن الصور التي نشرتها الصحيفة تظهر أنه قام بتغيير وجهته بعد ما أغلِقت الطرق وتوقفت حركة القطارات.

من جهتها، أفادت صحيفة “أفتونبلادت” أن الشرطة تحتجز حالياً 7 أشخاص على صلة بالهجوم ويخضعون للتحقيق، من بينهم أشخاص يقطنون في الشقة التي كان المشتبه به الأوزبكي متواجداً بها قبل ساعات من الهجوم، وآخرين من معارفه.