بالصور و الفيديو : مأساة جديدة على حدود لبنان .. لماذا توفيت هذه الأسرة السورية ؟

بالصور و الفيديو : مأساة جديدة على حدود لبنان .. لماذا توفيت هذه الأسرة السورية ؟

صحيفة المرصد : أعلن الجيش اللبناني عن مقتل أكثر من 9 سوريين بسبب شدة البرد والثلوج وذلك أثناء محاولتهم الدخول إلى لبنان عبر طرق التهريب حيث يفرض لبنان شروطاً مشددة على دخول السوريين إلى أراضيه.

ونقلت الوكالة الوطنية للأنباء اللبنانية عن الجيش أنه تم العثور على جثث 9 سوريين بينهم أطفال ونساء متجمدة حتى الموت في الثلوج في جرود منطقة “الصويري – المصنع” على الحدود اللبنانية السورية بينما تم نقل 6 أشخاص آخرين إلى المستشفى قبل أن يفارق أحدهم الحياة.

تحميل الضحايا ذنب ما حصل لهم
وحاولت أجهزة الأمن اللبنانية تحميل الضحايا ذنب ما حصل لهم لأنهم اتبعوا طرق التهريب لدخول لبنان متجاهلة أن لبنان يغلق حدوده في وجه السوريين بالرغم من الحرب التي يشنها نظام الأسد وإيران وميليشيا حزب الله اللبنانية على السوريين.

البرد و عائلة كاملة
وانتشرت صور للضحايا السوريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيها ما يبدو وأنهم عائلة كاملة حيث يظهر في الصور طفل صغير توفي من شدة البرد.
وتحتل ميليشيا حزب الله اللبنانية معظم المنطقة الحدودية السورية مع لبنان وتمنع السوريين من العودة لقراهم وبلداتهم كما في بلدة القصير بريف حمص وغيرها من قرى وبلدات القلمون.

الهروب و الدخول إلى لبنان
ويلجأ السوريون إلى طرق التهريب للدخول إلى لبنان بعد أن تقطعت بهم السبل في سوريا مع استمرار النظام بقصف مختلف المدن والقرى السورية وملاحقة أفرع الأمن السوري للشبان لإجبارهم على أداء الخدمة العسكرية.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا