بالصور : 3 مذيعات غيرن مسار الإعلام الرياضي في مصر

بالصور : 3 مذيعات غيرن مسار الإعلام الرياضي في مصر

صحيفة المرصد: انتقلت فكرة تقديم الأنثى للإعلام الرياضية إلى مصر مؤخرًا، فهي موجودة في أوروبا منذ سنوات عدة، ثم انتقلت إلى القنوات الرياضية الخليجية الكبرى، فرأينا نساء تديرن استديوهات تحليلة على قنوات أبو ظبي الرياضية والجزيرة الرياضي المتعارفة باسم “Bein Sport” حاليًا.

والآن تمتلك مصر باقة من الإعلاميات الرياضيات ، يجتهدهن في إيصال فكرة أن البرامج الرياضية لا تقتصر على الرجال، بل استطعن أن يثبتن أنهن على قدر كافٍ من المهنية لتقدم هذه النوعية من البرامج ، وفقاً لموقع اليوم الجديد .

فرح علي
حققت فرح شهرةً واسعة في فترةٍ قصيرة، خاصةً بعد أن لفتت الأنظار بشدة حين تواجدت ضمن جمهور الزمالك، في المباراة التي جمعت القلعة البيضاء بصن داونز الجنوب إفريقي، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي تُوج بها الأخير، وقد ظهر انتماؤها “الزملكاوي” بشدة على ملامحها الحزينة بعد المباراة.

بدأت مسيرتها الإعلامية، بعد أن اختارها الإعلامي أسامة منير ضمن طاقم عمل إذاعة “محطة مصر” على الإنترنت، وهي في الـ19 من عمرها، وبعدها بعام عملت كمراسة لبرنامج “صباحك سكر زيادة” الذي كان يُعرض على قناة OTV، منه إلى برنامج “بلدنا بالمصري” لإبراهيم عيسى وريم ماجد، ثم قدمت أولى تجاربها كمذيعة في البرنامج الشبابي “شبابيك” على قناة “دريم”، قبل أن تخوض تجربة تقديم البرامج الرياضية على قناة “النهار سبورت”.

شيماء صابر
من أشهر الوجوه الإعلامية على الساحة، فكانت شيماء صاحبة الطلة الأولى بقمصان الأندية الكروية، المصرية والأوروبية، وأثارت إطلالتها حفيظة البعض في البداية، فكيف لفتاة بهذا الكم من الجمال والجاذبية أن تقدم برنامج رياضي، اعتاد الجمهور أن يكون مُقدم هذه النوعية رجل.

تعمل شيماء حاليًا بقناة dmc ومتواجدة برفقة فرح علي في الجابون لتغطية فعاليات بطولة أمم إفريقيا 2017، والتي ينافس فيها المنتخب المصري بقوة.

هبة ماهر
بعيدًا عن المذيعتين، لدينا هبة ماهر، لاعبة الطائرة السابقة بالنادي الأهلي ومذيعة قناة النيل للرياضة، وتعد أكثر تكاملًا على صعيد الحضور أمام الكاميرا وصعيد الثقافة الرياضية.

التحقت هبة بقناة النيل عن طريق مسابقة تقدمت إليها، واستطعت تحقيق النجاح بها، وبدأت العمل في القناة منذ عام 2004 وبقيت معهم حتى بداية العام الحالي، قبل أن تنتقل هبة لقناة dmc الخاصة لتبدأ مرحلة جديدة في برنامج “8 الصبح” مع الإعلامي رامي رضوان، زوج الفنانة المصرية دنيا سمير غانم.