بالفيديو: “ياسر القحطاني” يثير الجدل بسبب الأسطورة ومجاملات المنتخب السعودي

بالفيديو: “ياسر القحطاني” يثير الجدل بسبب الأسطورة ومجاملات المنتخب السعودي

صحيفة المرصد:ثارت تصريحات ياسر القحطاني، لاعب الهلال السعودي، أمس الجمعة، بشأن وجود مجاملات في اختيار اللاعبين للمنتخب السعودي جدلاً كبيراً بين الجماهير الرياضية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.وجاءت التصريحات النارية من اللاعب عبر برنامج “الشريان” المذاع على قناة “MBC”، حيث أشارت الجماهير إلى أن القحطاني كان من أكثر اللاعبين الذين تمت مجاملتهم في المنتخب، حيث لعب مع الفريق ما يقارب الـ20 مباراة أساسيا في عامين دون أن يسجل أي هدف، على الرغم من أنه يلعب في خانة الهجوم وفقا لموقع إرم نيوز.

وأكدت الجماهير أن شارة الكابتن أيضا كانت من أبرز مجاملات القحطاني في المنتخب، حيث صارت حكرا عليه في وجود لاعبين يستحقونها أكثر منه بعد أن سردوا قصة عزوف اللاعبين هوساوي وكريري عن حمل الشارة في إحدى مباريات المنتخب بعد استبدال ياسر.وكشف القحطاني في حديثه مع برنامج “الشريان” عن أسباب رحيله لنادي العين في فترة الرئيس عبدالرحمن بن مساعد، مؤكدًا أن سبب خروجه من الهلال في تلك الفترة يعود لضعف تجهيز الإدارة للفريق، حيث جلبت الرباعي الأجنبي وأقامت المعسكر قبل اختيار المدرب، موضحا بأنه شعر بسوء الموسم على الهلال.

وانتقد القحطاني إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد على إقالتها للمدرب سامي الجابر بعد مضي عام، مشددًا على تسرعها في هذا القرار باعتبار أن العام غير كافٍ لتحقيق أهداف المدرب والفريق.

كما رفض اللاعب المخضرم، النغمة السائدة حول تراجع ناديه خلال المواسم الخمسة الأخيرة، مشددًا على أن الأمر ليس بهذه الصورة.

وقال القحطاني “أكبر السلبيات التي حدثت للهلال في السنوات الخمس الأخيرة هي عدم تحقيقه بطولة الدوري، لكنه كان منافسًا دائمًا عليها حتى آخر رمق في جميع المواسم باستثناء موسم واحد حقق فيه الفريق المركز الثالث”.

وأضاف “أيضا كان الفريق يحقق بطولات أخرى غير الدوري في تلك المواسم، ما عدا عام 2013 الذي فشلنا خلاله في تحقيق أي بطولة لكننا كنا منافسين على الدوري ووصلنا لمراحل متقدمة في دوري أبطال آسيا”.

واعترف المهاجم الهداف بتراجع مستوى الهلال بالفعل لكن “ليس بالطريقة التي يتحدث بها الناس”، معتبرًا أن معايير تقييم الفريق مختلفة لأن “قدر الزعيم أن يكون تحت الضغط دائما”.

واختتم القحطاني حديثه، مؤكدا بأن أسطورة الكرة السعودية هو يوسف الثنيان، مستبعدًا كلا من ماجد عبدالله وسامي الجابر.