بالفيديو.. ” أبا الخيل” بعد إعلان زواج ابنته من ألماني: المجتمع السعودي أصبح عالمي ولا يمكن أن يبقى منعزلا!

بالفيديو.. ” أبا الخيل” بعد إعلان زواج ابنته من ألماني: المجتمع السعودي أصبح عالمي ولا يمكن أن يبقى منعزلا!

صحيفة المرصد:علق الكاتب الصحفي محمد مهنا أبا الخيل مجددا على الانتقادات التي وجهها له البعض بعد نشره خبر زواج ابنته من ألماني دخل الإسلام حديثاً.

الزواج خيار شخصي
وقال “أبا الخيل” خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” تفاعلكم ” المذاع على قناة العربية ” إن الزواج هو خيار شخصي ونحن غير مستعدين أن نفقد علاقتنا مع أبنائنا لأننا نحافظ على صورة اجتماعية انتهى تاريخها”.

ما حدث هو زواج رسمي
وأشار إلى أن ابنته كانت تشعر بالقلق وتعتقد أنه سيعترض على زواجها من شخص ألماني إلا أنه أخبرها أن الزواج خيار شخصي كما أن والدتها وافقت على الزواج ” وتابع: ” ابنتي لم تفعل شيئا سوى الزواج وهو محكوم بأطر معينة وتم في مركز إسلامي”. ولفت إلى أن ما حدث هو عقد قران رسمي وسيتم إقامة حفل الزواج خلال فصل الصيف .

90% من العائلة رحبوا بالزواج
وأوضح أنه تحدث مع عائلته حول زواج ابنته وكان البعض له رأي مختلف إلا أن ذلك لا يعطي الحق لأحد أن يدير حياته أو حياة أولاده ولفت إلى أن قبول الزواج من قبل العائلة كان أكثر من 90% والكثير من أفراد العائلة قدموا له التهنئة .

الزواج تحول من علاقة نسب إلى شراكة
وقال ” أبا الخيل” الزواج هو في يوم من الأيام كان خيار عائلي باعتباره نسب يجمع بين عائلتين أما الآن فهو خيار شخصي لأنه يجمع اثنين في حياة مستقلة فتحولت الرؤية للزواج من النسب إلى الشراكة بين شخصين ” .

المجتمع السعودي عالمي
وأضاف ” المجتمع لا يزال لديه تصورات مختلفة وخوف من التغيير وبالتالي أي أنماط معينة يتم تقديمها إلى المجتمع تحدث حالة من الارتباك ” وأردف ” المجتمع السعودي اليوم عالمي ولا يمكن أن يبقى منعزلا بقيمة القبلية وبالتالي سيتغير المجتمع ولكن المشكلة هي الخوف “.