بالفيديو.. أستاذ مناعة يكشف سبب ارتفاع حرارة الجسم بعد أخذ لقاح كورونا

بالفيديو.. أستاذ مناعة يكشف سبب ارتفاع حرارة الجسم بعد أخذ لقاح كورونا

صحيفة المرصد : كشف الدكتور همام عقيل أستاذ المناعة والعدوى أن ارتفاع درجة حرارة جسم الشخص بعد تلقيه لقاح كورونا هو مؤشر جيد ودليل على أن المناعة بدأت تعمل مع اللقاح.

وقال “عقيل” لبرنامج “سيدتي” المذاع على قناة روتانا خليجية” : أن كل علاج أو لقاح له أعراض أو آثار جانبية وتختلف باختلاف الشخص وعرقه وعمره كما تختلف باختلاف المادة المأخوذة ، وأسهل حاجة عندنا وأكثر الأمور أمانا وكل الناس تأخذها هي مادة الباراسيتامول فلها أيضا آثار جانبية” .

وعن أعراض لقاح كورونا قال “عقيل” : تتراوح ما بين ألم في موضع الإبرة إلى سخونة بسيطة وهي دليل على أن المناعة بدأت تعمل وهي ليست كسخونة الأمراض التي تصل إلى 40 أو 41 درجة مئوية ولكن تكون 38 درجة وفي خلال يومين أو يوم مع بانادول ماء وتنتهي، وهذا دليل إن المناعة سوت ردة فعل وهذا مؤشر جيد ولا يخاف من”ه.

وتابع :”هذا لا يعني إن اللي ما  جاهم سخونة خفيفة يكون عندهم مشكلة ، لأن السخونة جزء من أجزاء المناعة وجسم الإنسان هو اللي يعملها لمقاومة الأجسام الغريبة عنه”.