بالفيديو .. أسرة منفذ هجوم “نيس” الفرنسية تفجر مفاجآت : “كان يشرب الخمر ويتعاطى المخدرات.. ولهذا السبب دخل الإصلاحية”

بالفيديو .. أسرة منفذ هجوم “نيس” الفرنسية تفجر مفاجآت : “كان يشرب الخمر ويتعاطى المخدرات.. ولهذا السبب دخل الإصلاحية”

صحيفة المرصد : أكد نسيم عويساوي ، ابن عم مهاجم مدينة نيس الفرنسية إبراهيم عويساوي ، أنهم لم يلاحظوا أي علامات تطرف على الشاب العشريني، المتحدر من عائلة فقيرة، مؤلفة من 10 أبناء وبنات.

وأضاف بحسب قناة الحدث ، أن إبراهيم كان يبحث عن عمل في إيطاليا وفرنسا، ولم يكن له أي ارتباطات على حد علم عائلته بمنظمات إرهابية، لا من قريب ولا من بعيد.

ورداً على سؤال حول دخوله سابقا إلى السجن بقضية عنف، أكد قريب العائلة التي تقطن في حيّ شعبي بالقرب من منطقة صناعية في محافظة صفاقس، حيث البنية التحتية شبه معدومة أنه كان مراهقاً حينها ورفع سكيناً إثر خلاف عائلي، وقد أدخل إلى الإصلاحية لمدة 15 يوماً فقط، ولم يسجن على الإطلاق، بحسب ما أشيع.

في حين كشفت والدته في حديث لوكالة فرانس برس أن ابنها عمل في عدة وظائف، مضيفة أنه “عندما قطع دراسته في المرحلة الثانوية عمل في محل لإصلاح الدراجات النارية، ثم عمد لاحقا إلى جمع 1100 دينار إلى 1200 دينار (حوالي 400 يورو) وأنشأ كشكاً لبيع البنزين”، على غرار الكثير من الشباب في المنطقة الذين يسترزقون من هذه المشاريع غير القانونية.

إلى ذلك، أوضحت أنه قبل سنتين “كان يشرب الخمر ويتعاطى المخدرات”، مضيفة “كنت أقول له لماذا تنفق أموالك ونحن محتاجون، فكان يجيبني إن هداني الله فسوف يهديني لروحي”.