بالفيديو .. استشاري تغذية يكشف عن الطريقة السحرية لإنقاص 5 كيلوجرام في أسبوع

بالفيديو .. استشاري تغذية يكشف عن الطريقة السحرية لإنقاص 5 كيلوجرام في أسبوع

صحيفة المرصد : كشف استشاري تغذية علاجية، عن كيفية إنقاص 5 كيلوجرام في أسبوع، وبدائل السكر وسبب حرقة المعدة.

وقال استشاري التغذية، خلال حواره عبر برنامج “الراصد”، المذاع على قناة “الإخبارية”:” الكولسترول ليس ضارًا على الإطلاق، لأن عندنا قسم LDL الذي يقاس في التحاليل وHDL”.

وأضاف:” LDL يقسم علمياً إلى قسمين (أ،ب)، و (ب) يوجد فيه مشكلة إذا وجد سكر بالجسم، ولكن إذا لم يوجد سكر، فهو له فوائد عديدة منها مضاد أكسدة ومضاد التهابات وشيخوخة”.

وأوضح:” الجسم ينتج يومياً 3 آلاف ملي جرام من الكولسترول، ولكن تكمن المصيبة إذا اجتمع مع الكولسترول كلا من السكريات والكربوهيدرات كالخبز والمكرونة والأرز والكيك”، لافتا:” في هذه الحالة تلتهم الأجسام البالعة في جهاز المناعة هذا الجسم الغريب  وتدفنه في جدار الوعاء الدموي بين أشياء معينة وبالتالي ينجرح هذا المكان، وتتراكم المشكلة وتسبب جلطة”.

الطريقة السحرية لإنقاص 5 كيلوجرام في أسبوع

وحول الطريقة السحرية لإنقاص 5 كيلوجرام في أسبوع، نصح الاستشاري، بضرورة وقف السكر والكربوهيدرات تمامًا، مضيفا:” سكر المائدة يصنف على أنه سم والكربوهيدرات كالخبز والقمح والأرز والكيك والمعجنات”.

وعن بدائل سكر المائدة، أشار:” هناك بدائل للسكر ومنها سكر ستيفا الأخضر وسكر ارثرتول”، كما حث على ضرورة استبدال القمح بدقيق اللوز وجوز الهند ودقيق الكينو.

وبسؤاله عن إمكانية تقليل حرقة المعدة باستخدام الحليب، اعتبر أن الحليب يبرد المعدة لمدة 5 دقائق لأنه يوجد فيه دهن ولاكتوز، وبالتالي ترجع الحموضة أقوى من السابق.

ووجه نصيحة هامة لمن يرغبون في خسارة الوزن، قائلا:” يجب تقليل الكولسترول والأكلات السريعة كالبروست والمقليات، وعدم ارتداء الملابس الضيقة”، موضحا أن المشي يزيد عملية تفريغ المعدة من الطعام إلى الأمعاء، وبالتالي ينزل الحمض المتسبب في حرقة المعدة، متابعا أن الجلوتين مهم في هذه العملية.