رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: الأمير "عبدالله بن سعود" يكشف عن "كنز سياحي" في المملكة بطول 1800 كيلو متر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قدّم الأمير عبدالله بن سعود بن محمد، رئيس مجلس السياحة والثقافة بالغرفة التجارية في محافظة جدة، ورئيس مجموعة الأحلام السياحية، الشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، ورجال الحكومة الرشيدة على دعمهم لقطاع السياحة، ووضعه ضمن أولويات الخطط الحكومية على مدى سنوات.
كنز سياحي للمملكة
وقال الأمير عبد الله في لقاء تلفزيوني: إنه "لا يختلف اثنان على الساحة البحرية التي تعد الأهم في المملكة والعالم، ورُوّادها يقدرون إلى المليارات، مشيرًا إلى أنها كنز سياحي للمملكة يمتد على ساحل البحر الأحمر بطول 1800 كيلو متر من شمال المملكة حتى جنوبها.
وأضاف أنه من الضروري إبراز "هذا الكنز" للمملكة والعالم، لأن له مردود مادي كبير على السعودية، لافتًا إلى أن شاطئ البحر الأحمر يتميز بالتنوع الفريد في جميع فصول العام، وكذلك التنوع البحري والكائنات المختلفة والجزر الرملية.
 المنطقة الرئيسية للسياحة في المملكة وأوضح الأمير عبدالله، أن مدينة جدة هي المنطقة الرئيسية للسياحة في المملكة، فيما يفضل السياح السعوديون في الشتاء منطقة مكة وبالتحديد منطقة الليث، وفي الصيف يفضل الكثير، شمال المملكة من ينبع حتى منطقة حقل، لتميزها بالأسماك ذات الألوان المختلفة.
وأشار إلى أن هناك تنسيقًا مع المستثمرين بشأن مدينة جدة والمناطق التابعة لها إداريًّا، لعمل خطة شاملة للتنمية، مؤكدًا أن العقبات التي قد يواجهها المستثمرون لا تعدو كونها إدارية بسيطة، وسيجري تذليلها.
منتجع الليث السياحي
وأفاد الأمير، بأن شركة الأحلام، بدأت نشاطها قبل نحو 20 عامًا في الاستثمار في "اليخوت" الكبيرة، والمراسي، مشيرًا إلى وجود "5 مراسي" على البحر الأحمر، وأهمها "منتجع الليث السياحي".
وذكر أن السياح يغوصون مع نحو 30 أو 40 قرشًا في شواطئ "الليث" دون التعرّض إلى أي خطر، مشيرًا إلى أن هذا الشاطئ مليء بالتنوع البيئي الكبير، وهو ما يُؤكد أن البحر الأحمر الأفضل في العالم.
جزيرة مرمر وصغار القروش
وتحدّث عن "جزيرة مرمر"، مشيرًا إلى أن شاطئها به "صغار القروش" تسير بمحازاة السائرين على الشاطئ، وهو منظر لم يُشاهد في العالم إلا ما ندر، مشيرًا إلى أن منطقة الليث مميزة بالجزر المتنوعة.
وكشف الأمير عن قيامه بتقديم مشروع في محافظة الليث بشأن الاستثمار السياحي، منذ 10 سنوات، ويأمل أن يجري البدء في الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه سيكون نقلة كبيرة للمملكة في السياحة البحرية.
تجذب نحو 60% من السياح وذكر أن منطقة مكة هي عاصمة السياحة في المملكة بأكملها حسب الإحصاءات الرسمية، مشيرة إلى أنها تجذب نحو 60% من السياح، لكنها متأخرة في طرح الفرص الاستثمارية، ويجب أن تستثمر في الفترة المقبلة.
كما تمنى أن يتم الاستثمار في جميع المواقع على طول شاطئ البحر الأحمر، للاستفادة من جميع المواقع، وحتى لا يكرر السّياح الذهاب إلى أماكن محددة.
وإلى نص حديث سمو الأمير "عبدالله بن سعود" في الفيديو أدناه:
https://youtu.be/G3AIetuM8wc

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up