بالفيديو .. الدويش: يكشف عن العقوبة المفترض تطبيقها على “البلطان وحسين عبد الغني” بحسب المادة 50 فقرة 5

بالفيديو .. الدويش: يكشف عن العقوبة المفترض تطبيقها على “البلطان وحسين عبد الغني” بحسب المادة 50 فقرة 5

صحيفة المرصد: علق الناقد الرياضي محمد الدويش على العقوبات التي صدرت بحق رئيس نادي الشباب خالد البلطان والمدير التنفيذ لنادي النصر حسين عبدالغني. مشيرا إلى أنه كان من المفترض تطبيق المادة 50 الفقرة 5 والتي تتضمن عقوبة الإساءة والاتهام.

المادة 50 فقرة 5
وقال خلال لقاء له ببرنامج الحصاد الرياضي المذاع على قناة 24 الرياضية: “الإساءة الإعلامية درجات وتشمل ” إساءة إعلامية مجردة وإساءة إعلامية تتضمن التحريض وإساءة إعلامية تتضمن الاتهام ” مشيرا إلى أن حديث رئيس نادي الشباب خالد البلطان عن المدير التنفيذي لنادي النصرحسين عبدالغني يتضمن إساءة واتهام وحديث اللاعب نفس الشيء ولذلك كان من المفترض تطبيق المادة 50 فقرة 5 وتتضمن عقوبة الإيقاف لمدة عام وغرامة.
وتابع بالنسبة لخالد البلطان منع من النشاط وغرامة واللاعب إيقاف وغرامة وهذه المادة لم يتم تطبيقها.

محاولة الاعتداء
وأردف: عبدالغني طبقوا عليه الفقرة 2 من المادة 48 وهي محاولة الاعتداء فإذا ثبت أنه حاول الاعتداء فالتطبيق صحيح والمشكلة التي أثيرت أن الشاهد لم يحضر وإنما أرسل لهم الإفادة ويقال أنه لم يحضر المباراة وهذا يعني وجود مشكلة فكيف يتم الاستناد إلى شهادة شخص لم يحضر.
وكانت وزارة الرياضة أصدرت قراراً بمنع خالد البلطان من مزاولة النشاط الرياضي لمدة شهرين ، ومنعه من دخول النادي ومن مرافقة فرق النادي داخلياً وخارجياً لنفس المدة شهرين .