رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : الرحالة إبراهيم سرحان يكشف عن أخطر دولة في العالم .. ويفجر مفاجأة بشأن مساحة القارة الأفريقية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الرحالة إبراهيم سرحان عن تجربته في قارة أفريقيا، مؤكدًا أن القارة السمراء آمنة، ولكن تم تشويهها في الإعلام الغربي، والخريطة ما تُعطيها أبعادها الحقيقية، أما هندوراس فتعد من أخطر دول العالم، لأنها تحكمها العصابات.
وقال سرحان خلال لقائه مع الإعلامي عبدالله المديفر ببرنامج "الليوان" على قناة "روتانا خليجية": "إن كل دولة ترى الدولة الأخرى خطيرة، ولكن هندوراس حقًا خطيرة لأنها تحكمها عصابات وتفرض ضريبة حرب على التجار وعلى النقل الجماعي، فمثلًا إذا ما تم دفع هذه الضريبة قام أحد أفراد العصابة بذبح جميع من في الباص".
وأكد الرحالة أن القارة الأفريقية في مجملها آمنة جدًا، وتابع: "شوِّهت أفريقيا في الإعلام وطريقة تناولها، حتى على الخريطة فتراها صغيرة ولكنها في الواقع أكبر من الولايات المتحدة، فتستيطع أن تجيبها تدخل فيها الولايات المتحدة وروسيا وأوربا الغربية وتدخل فيها القارة الهندية كاملة وندخل فيها اليابان وأوروبا الغربية، فهي كبيرة جدًا القارة، وما تعطيك الأبعاد الصحيحة".
وأضاف أن الأبعاد في الخريطة غير صحيحة لأفريقيا، والأبحاث أثبتت هذا الكلام، فالقارة الإفريقية أكبر من الولايات المتحدة ثلاث مرات، ومن روسيا ثلاث مرات.
https://video.twimg.com/amplify_video/1390800746476617728/vid/640x360/x2bLQKpFngJcBOBA.mp4

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up