بالفيديو .. الشيخ “الفوزان” يظهر في حفل مختلط بإسبانيا .. ونشطاء يصفونه بالفضيحة !

بالفيديو .. الشيخ “الفوزان” يظهر في حفل مختلط بإسبانيا .. ونشطاء يصفونه بالفضيحة !

صحيفة المرصد: أعاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تداول “مقطع فيديو قديم”، يظهر فيه أستاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء، عبدالعزيز الفوزان، وهو يصعد منصة لتسلم جائزة في إسبانيا، حيثُ ظهرت بجانبه امرأة تلبس فستانا وكان الحفل مختلطًا.

وخلال مقطع الفيديو المتداول يصعد “الفوزان” على المنصة، بينما تقف مقدمة الحفل بالقرب منه، ثم يتسلم الجائزة مع معزوفة موسيقية تحوف المكان ، كما كان برفقته في الحفل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله بن منيع، وفقًا لما نشره الحساب الرسمي لجائزة “الإكليل الذهبي” الإسبانية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وفيما يخص تاريخ الفيديو الأصلي، فإنه يعود إلى سبتمبر عام 2014، حيثُ نظم حفل تسليم جوائز “الإكليل الذهبي”، بحضور العديد من الشخصيات الإعلامية والسياسية والفنية من إسبانيا، وتسلم الشيخ الفوزان الجائزة مقابل افتتاح قناة “قرطبة” التابعة لشبكة “رسالة الإسلام”.

وبعد انتشار الفيديو القديم، تباينت وجهات نظر “النشطاء” على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا وأن الشيخ “الفوزان”، دائمًا ما يُهاجم الاختلاط، ووصف الكثير من المغردين ظهور الشيخ “الفوزان” في مثل هذا الحفل المختلط بالفضيحة الكبرى، بينما طالب البعض الآخر بالتريث ومعرفة الأمور منه، وإعطائه فرصة للرد على تلك الصور المنشورة والفيديو المتداول.