بالفيديو.. الشيخ “المنيع” يكشف قصتي إصداره حكمين ضد “الملك فهد” و”الملك عبدالله” خلال عمله بالقضاء

بالفيديو.. الشيخ “المنيع” يكشف قصتي إصداره حكمين ضد “الملك فهد” و”الملك عبدالله” خلال عمله بالقضاء

صحيفة المرصد: كشف الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع، عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي، عن قصتي إصداره حكمين ضد الملك فهد بن عبدالعزيز، والملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال فترة عمله في القضاء.

وقال “المنيع” في مقابلته مع برنامج “الليوان” المذاع على قناة “روتانا خليجية”؛ ردًا على سؤال “هل القضاء في المملكة يعتبر مستقل”: إن “القضاء مستقبل وأبغى أعطيك الآن أمثله لاستقلاله.. والأمثلة لم تتأثر بسلطات أو وجاهات”.

وأضاف: “المسألة الأولى الملك فهد -رحمة الله عليه- في دعوى بينه وبين عبدالرحمن فقيه بالطائف، وفي نفس الأمر صدر الحكم للملك فهد من الطائف على عبدالرحمن فقيه وكان الخلاف على أرض شرقي الطائف، جاءتنا المعاملة في محكمة التمييز أنا والشيخ عبدالله البسام، والشيخ جابر الطيب، ونقضنا الحكم نفسه وأيدنا جانب عبدالرحمن فقيه، وحكمنا ضد الملك فهد، وبلغنا عنه شكره وتقديره على هذا الموقف لرفع شأن القضاء عندنا بمثل هذه القضية”.

وتابع “المنيع”: “الثانية قضية الملك عبدالله في المدينة وحكمنا عليه نفسه في قضية أرض، وكان صك للأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز في مكة، عند إسكان مكة في الرصيفة، ونقضنا صكه.. هذا وش يعتبر؟.. استقلالية ولا تبعية، وهذا مع الملوك وأبناء الملوك”.