رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: الشيف "راكان العريفي" يروي قصة تخصصه في الأكلات الشعبية .. وسر شغفه بالعمل في هذا المجال

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : سلط تقرير أعدته قناة "MBC"، الضوء على قصة الشيف راكان العريفي، وسبب شغفه بالمطبخ السعودي، حيث ذكر التقرير أن "راكان" راوده حلم ليكون له بصمة في قائمة الطهاة السعوديين ضمن حملة مستقبلك سياحة.
شغف أكثر ومن جانبه، قال "راكان" خلال لقاء مع برنامج "في أسبوع": " دخلت المجال عام 2014، وكنت أدرس في السعودية، وتخرجت من تخصص التسويق وفتحت مطعم صغير لأني كنت حابب أتعلم الشغلة، ولما اشتغلت في المطعم بنفسي حسيت بشغف أكثر".
وأوضح "راكان":"عملت فترة في الخارج ثم رجعت المملكة، والبداية كانت المهنة غير مدعومة ثم صارت مدعومة من الدولة والمجتمع ومع رؤية 2030، حتى تعمقت في المجال بشكل عام".
تجارب سياحية وأضاف التقرير:"تجارب سياحية سعودية للعمل داخل المطاعم، حيث حرص السياح على تذوق الموائد السعودية الشعبية، ولتكون فرصة ملهمة للالتقاء بهم في طبق سعودي على غير العادة".
إقبال كبير وأبان "راكان": "لما رجعت المملكة شفت إقبال كبير على المطبخ السعودي وتطور للمستوى الذي نبغى الوصول إليه مع رغبة السياح في تذوق الأكلات السعودية"، لافتا: "بدأت أكثر من جهة تتكلم معي وأخبروني أنهم يبغون تجهيز مائدة أكل سعودي في دول أخرى مثل أمريكا والصين".
واختتم كلامه، قائلا: "من الوقت هذا حبيت أتخصص في الأكل السعودي بسبب الطلب العالي اللي عليه ومنها جاءت فكرة مطعم سهيل".

arrow up