رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. الكاتب خالد المالك يفجر مفاجأة عن مبالغ ضخمة حصلت عليها "جريدة الندوة" كدعم من وزارة الإعلام

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف الكاتب خالد المالك، رئيس تحرير صحيفة "الجزيرة"، مساء اليوم الاثنين، عن حصول "جريدة الندوة" قبل إغلاقها نهائيًا على مبالغ ضخمة كدعم من وزارة الإعلام في محاولة لإنقاذها.
60 مليون ريال وأكد "المالك" خلال مقابلته مع الكاتب الصحفي خالد السليمان على قناة "السعودية"، أن جريدة الندوة حصلت في عهد الدكتور إياد مدني على 50 مليون ريال، وفي عهد الدكتور عبدالعزيز خوجة حصلت على 10 ملايين ريال.
نظرة وزارة الإعلام للمؤسسات الصحفية وردًا على سؤال بشأن العلاقة بين وزارة الإعلام والمؤسسات الصحفية، أجاب "المالك" بقوله: "وزارة الإعلام تنظر إلى المؤسسات الصحفية على أنها مؤسسات أهلية وتنأى بنفسها دائمًا عن الدخول في التفاصيل".
مبادرات وأضاف: "بالتالي تنظر الوزارة أن موقفها موقف الرقيب على ما يُنشر في الصحف المحلية أكثر ما هو معالجة لمعاناة هذه المؤسسات الصحفية في أي مرحلة وإن كانت في فترات معينة تقوم بمبادرات متى شعرت أن مؤسسة من المؤسسات تعاني".
واستشهد "المالك" بأن وزارة الإعلام طلبت من المقام السامي دعمًا بملايين كبيرة لإنقاذ جريدة الندوة، مؤكدًا أنها حصلت على 60 مليون ريال لم تحصل أي مؤسسة على دعم مثله.

arrow up