بالفيديو.. الكاتب عبدالله بن بخيت يروي قصته مع السحر.. وكيف تسبب “الدنبوشي” في إيقافه عن الكتابة

بالفيديو.. الكاتب عبدالله بن بخيت يروي قصته مع السحر.. وكيف تسبب “الدنبوشي” في إيقافه عن الكتابة

صحيفة المرصد : روى الكاتب عبدالله بن بخيت قصته مع السحر وكيف تسبب “الدنبوشي” في إيقافه عن الكتابة. مشيرا إلى أنه كان يحارب الخرافات.

محاربة الخرافات
وقال بن بخيت خلال لقاء له في برنامج “الليوان” المذاع على قناة “روتانا خليجية”: عندما أتحدث عن السحر فأنا أحاول إنقاذ العقل بقدر استطاعتي”. مشيرا إلى أنه استخدم طريقة السخرية في الكتابة عن السحر في إطار محاربة الخرافات.
وأوضح أن الغرب لجأ إلى محاربة الخرافات عن طريق تحويلها إلى أفلام . مضيفا أنه استخدم نفس أسلوب الغرب عن طريق كتابة قصص عن الخرافات والسخرية منها فيما حولها الشباب إلى أعمال تلفزيونية.

تحطيم العقل
وأردف: أرى أن ما حدث في المملكة ليس تحطيم لوجود المرأة وإنما تحطيم للعقل .. عندما نجد شخص يقول أن الجن يأكلون الأرز والملايين يتبعونه معنى ذلك أنه توجد مشكلة في المنطق والعقلانية داخل المجتمع”.
ولفت إلى أن لديه فكرة بأن وجود الخرافات المرتبطة بالسحر تمثل مشكلة. ومضى قائلا: ” بدلا من التقدم للأمام صرنا نرجع مثل القبائل في وسط أفريقيا أو الأمازون”.

مقال “الدنبوشي”
وأضاف: “الناس يتزاحمون عند الرقاة الشرعيين وهذه كارثة عقلية فبدأت التصدي لهذه الأشياء بالسخرية من هذا الاتجاه من أجل إيقاف وتحطيم هذا الاتجاه الذي انزلق فيه المجتمع.”
وحول إيقافه بسبب مقال “الدنبوشي” قال أنه لم يذكر القصة بالتحديد. مشيرا إلى أن النصر كان متهم دائما بأن لديه “دنبوشي” وهي حكاية شعبية وكتبت عنها بطريقة ساخرة لافتا إلى أن القصة ليست ذات أهمية.