بالفيديو: “المرشد” يكشف عن مقترحين قبل عودة الدراسة.. ويناشد “التعليم” بحسم التكهنات

بالفيديو: “المرشد” يكشف عن مقترحين قبل عودة الدراسة.. ويناشد “التعليم” بحسم التكهنات

صحيفة المرصد : طالب الكاتب الصحفي عبدالرحمن المرشد، بتأجيل الدراسة لمدة شهرين؛ كي تتضح الصورة أكثر حول فاعلية لقاحات فيروس كورونا، أو تكون الدراسة للفصل الدراسي كاملاً عن بُعد.

وأشار “المرشد”، خلال مداخلة بقناة “الإخبارية”، إلى أنه من الصعوبة بمكان بدء الدراسة في وقتها الحالي، قائلا: “يمكن تعويض الشهرين من الفصل الدراسي إلى ما بعد شهر رمضان المقبل؛ فالدراسة خلال شهرَي شوال وذي القعدة العام المقبل”.

وتساءل كيف يمكن وقاية 5 ملايين طالب وطالبة مع معلميهم في المدارس؟.. مضيفا: “هذه الأعداد الكبيرة لا يمكن السيطرة عليها في التجمعات داخل الفصول أو الفُسح أو الخروج من المدرسة في ظل قلة ومحدودية الوعي لديهم”.

وأشار إلى أن كثيرًا من الدول اتخذت قرارات بالتأجيل أو التعليم عن بعد ، أما الدول التي أقرت العودة للدراسة فقد شهدت ارتفاعًا في أعداد وحالات الإصابة؛ اضطرتهم للتراجع عن قرارها، والعودة للتعليم عن بُعد ، ونحن لا نريد أن نصل إلى هذه المرحلة.

وأضاف أن كثيرًا من الأسر لم تتهيأ وتتجهز على اعتبار أن الدراسة عن بُعد، مطالبًا وزارة التعليم بأن يكون لها توجُّه واضح في ظل كثرة التكهنات والتوقعات حول آلية الدراسة.