بالفيديو: المعلم المصاب بـ”السرطان” يكشف عن سبب استمراره في تعليم طلابه وهو في المستشفى

بالفيديو: المعلم المصاب بـ”السرطان” يكشف عن سبب استمراره في تعليم طلابه وهو في المستشفى

صحيفة المرصد: كشف المعلم “محمد الفيفي” عن حالته الصحية وأسباب استمراره في تعليم طلابه وهو على السرير الأبيض، رغم معاناته بسبب مرض السرطان.

وقال “الفيفي” من خلال مداخلة هاتفية على قناة “الإخبارية” :” أن صحته مستقرة وهناك استمرارية في العلاج، مؤكداً أن التعليم أمانة، والطلاب أمانة في أعناقهم ويجب أن يؤدوا عملهم على أتم وجه”.

وأضاف: أن المعلم من وجهة نظره هو أساس العملية التعليمية وأساس الحضارة وأساس النهضة في الأمم، وجميعها ترتكز على المعلم، وجميع المعلمين في المملكة فيهم الخير والبركة.

وتابع: أنه قد حرص على استكمال العملية الدراسية رغم معاناته مع السرطان لسبيين، والسبب الأول هي النفسية في المستشفى تحتاج إلى تغيير الجو العام وأن يخرج إلى جو العمل وجو الطلاب، والسبب الثاني أنه لا يريد أن يثقل على زملائه المدرسين في شئ فيما يخص الدروس والعملية الدراسية.

وأوضح الفيفي أن قائد مدرسته كان الداعم الأول له خلال مراحل المرض، وكان دائما يسأل عنه ويدعمه نفسياً، كما أن باقي زملائه في المدرسة جميعهم وقفوا معه ودعموه منذ ان دخل المستشفى منذ شهر رمضان الماضي.

وفي نهاية حديثه وجه المعلم الفيفي رسالة لطلابه قائلاً: رسالتي لهم أن منصة مدرستي وضعت لكم لكي تعوضون الناقص التعليمي الذي خسرتموه السنة الماضية، والدولة حفظها الله ما قصرت مع الطلاب بكل ما أوتي من جهد ودعم لتخرج العملية التعليمية بهذا الشكل.