بالفيديو .. المنيع: الكعبة لا تضر ولا تنفع وفي حد ذاتها ليست محل احترام

بالفيديو .. المنيع: الكعبة لا تضر ولا تنفع وفي حد ذاتها ليست محل احترام

صحيفة المرصد: قال عضو هيئة كبار العلماء، عبدالله بن سليمان المنيع، أن الكعبة المشرفة في ذاتها ليست محلّ الاحترام التامّ، حيث أن الاحترام التام يكون لله، عز وجل .وتابع: الكعبة رمز ومشرفة ولها تكريمها ولكنها في حد ذاتها لاتنفع ولا تضر والمستحق للعبادة هو الله .
وحذر المنيع خلال إجابته على سؤال ورد له خلال برنامج “يستفتونك” الذي يعرض على قناة الرسالة، من صنع مجسمات للكعبة مشيرًا إلى أن الكعبة ما هي إلا رمز لعبادة الله فقط .
وأضاف أن الإنسان عندما يطوف حول الكعبة لا ينظر إليها وإلى بنائها، وإنما يكون اتجاهه وقلبه نحو رب السماوات والأرض، مطالبًا بالتفريق بين الأمر الإلهي بالطواف حول البيت الحرام، وبين الاعتقاد في أن البيت له من الصفات الربانية ما لله سبحانه وتعالى.
وقال المنيع أن مسيحي سأل رجل مسلم قال له ” أنكم تنهون عن عبادة الأصنام وغير الله ولكنكم تطوفون حول الكعبة” فرد عليه الرجل قائلاً ” أنتم الآن تنظرون إلى علم البلد نظرة احترام وتقدير وهو قطعة قماش لا تساوى سوى أموال قليلة ومع ذلك علم البلد يكون محل اعتبار ومن يسئ إلى هذا العلم قد تكون عقوبته الإعدام فهل هذا من أجل العلم أم البلد ” مشيراً إلى أن بيت الله يرمز للعبادة ولا يتم عبادته .