شاهد ..ردة فعل “بايدن” أثناء الإجابة عن سؤال حول أهمية حضور ترامب حفل تنصيبه!

شاهد ..ردة فعل “بايدن”  أثناء الإجابة عن سؤال حول أهمية حضور ترامب حفل تنصيبه!

صحيفة المرصد :صحيفة المرصد : قال الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن” إنه ليس مهما له بشكل شخصى لو حضر الرئيس دونالد ترامب تنصيبه الشهر المقبل، لكنه سيكون مهما للولايات المتحدة أن تشهد انتقالا سلميا للسلطة.

ليس مهم بشكل شخصي
وفى مقابلته مع شبكة “سى إن إن”، سأل المذيع جيم تابر بايدن عما إذا كان يعتقد أنه من المهم أن يحضر ترامب تنصيبه، فضحك ثم أجاب أنه ليس من المهم له بشكل شخصي أن يحضر ترامب تنصيبه الشهر المقبل.

وقال بايدن : “مهم بمعنى أننا قادرون على أن نثبت نهاية هذه الفوضى التي خلقها، وأن هناك انتقالًا سلميًّا للسلطة؛ حيث تقف الأطراف المتنافسة هناك تتصافح وتمضي قدمًا.. أعتقد أن هذا مهم”.

التأثير على السياسة المحلية
وتابع: “ما يقلقني أكثر من التأثير على السياسة المحلية.. أنني أخشى على الصورة التي نقدمها إلى بقية العالم.. كما تعلم، نظر إلينا بقية العالم، وقد سمعتني أقول هذا عدة مرات وأعتذر عن تكراره.. فقد تبعونا ليس فقط بسبب مثال قوتنا.. بل بسبب قوة مثالنا”.

وأضاف : “انظر أين نحن الآن في العالم.. انظر كيف يُنظر إلينا.. إنهم يتساءلون.. هذه الأشياء تحدث في دكتاتوريات (تين هورن).. هذه ليست الولايات المتحدة؛ لذا بهذا المعنى أعتقد أن بروتوكول نقل السلطة مهم لكنه قراره، وليس له عواقب بالنسبة لي، ولكن أعتقد أنه ستكون له عواقب على البلاد”.