بالفيديو: تفاصيل أغرب قضية سرقة  في الجزائر .. أحد اللصوص أعطى خطيبته 20 مليونا مهرا لها!

بالفيديو: تفاصيل أغرب قضية سرقة  في الجزائر .. أحد اللصوص أعطى خطيبته 20 مليونا مهرا لها!

صحيفة المرصد: كشفت التحقيقات  التي باشرتها السلطات في الجزائر تطور جديد بقضية السرقة التي وقعت في منطقة “القبة” بالجزائر وشغلت الرأي العام هناك طيلة الأيام الماضية.

20 مليون مهر
وذكرت التحقيقات أنه تم استرجاع 20 مليون سنت من قيمة المبلغ المسروق من عند خطيبة أحد المتهمين. وقالت الأخيرة إن خطيبها منحها هذا المبلغ كمهر لها دون أن تعلم بوقائع السرقة والاعتداء الذي نفذه.

كما توصلت التحريات إلى أن المتهمين كانوا يستعملون شرائح هواتف نقالة بأسماء غير هويتهم، يتم شراؤها من محل ببئر خادم، بحيث تم تقديم صاحبا المحل للتحقيق حاليا كمتهمين آخرين.

سرقة 70 مليون
وكان رواد مواقع التواصل الإجتماعي في الجزائر، تداولوا فيديو لتاجر من ولاية “البويرة” تعرض لسرقة مبلغ مالي قيمته 70 مليون سنت بالقبة بالجزائر العاصمة. وطالبوا بضرورة تحرك مصالح الأمن للقبض على المتهم بالسرقة، حيث قاموا بتداول صورته الشخصية وكذا صورة لوحة ترقيم سيارته.

وقدّم الضحية ويُدعى “سفيان العجابي”، في تصريحات له تفاصيل جديدة حول الحادثة. وأشار إلى “أنه قرأ منشورا في الفايسبوك لشخص يقوم ببيع العملة الصعبة ، فتواصل معه على الخاص و التقى به في بلدية القبة من أجل شراء مبلغ من العملة الصعبة”

تفاصيل عملية السرقة
و أضاف الضحية: ” عندما التقيت بالشخص المعني، صعد الأخير إلى داخل سيارتي و بدأ يعد المبلغ، وبعدها مباشرة اتصل بزملائه حتى شاهدتهم من بعيد وهم قادمين و يحملون معهم أسلحة بيضاء . و تابع قائلا ” كانو راح يقتلوني “.

وأضاف أنه “بعدما هرب السارق وقد أخذ معه مبلغ 70 مليون سنت .. قمت بالجري وراءه ووراء شركائه مثلما يُظهر الفيديو المتداول و وقمتم بتصويرهم لحظة فرارهم على متن سيارة من نوع “بيكانتو”.

ولقي الفيديو رواجا واسعا على مختلف منصات التواصل الاجتماعي. وأسفرت التحريات عن إيقاف 3 مشتبه فيهم في ظرف وجيز، بالإضافة الى تحديد هوية شريكهم الرابع المتواجد في حالة فرار.