بالفيديو: شخص زعم معرفته بـ”وزير الصحة” يخدع 4 موظفات ويحملهن أربعة قروض في نجران !

بالفيديو: شخص زعم معرفته بـ”وزير الصحة” يخدع  4 موظفات ويحملهن أربعة قروض في نجران !

صحيفة المرصد: تعرضت 4 موظفات بمديرية الشؤون الصحية في منطقة نجران، لاحتيال مواطن، بعد أن حملهن كفالة قروض من بنك التنمية الاجتماعية، ووعدهن بالنقل.

الإيقاع بالضحايا
ومن جانبه، أوضح محامي الضحايا، محمد الجعيدي، أن المحتال عرَّف نفسه على الضحايا على أنه زميل لهم في الجانب الإداري بالشؤون الصحية، وأوهمهن أنه يستطيع التواصل مع مدير عام الشؤون الصحية ثم مع وزير الصحة ويسهل لهم إجراء نقل استثنائي.
وأشار “الجعيدي” خلال لقائه ببرنامج “الراصد” المذاع على قناة “الإخبارية”:” المحتال استغل برنامج “مديري”  الموجود بالشؤون الصحية، والذي يربط بين وزارة الصحة والموظفين التابعين لها في جميع المناطق،  وأقنع الضحايا بالتسجيل في هذا البرنامج”.

صندوق التنمية الاجتماعية
ولفت:”استغل المحتال صندوق التنمية الاجتماعية الذي يعطي قروضًا أسرية، وتواصل مع الضحايا، وطلب منهن الكود المرسل إليهن، بزعم أنه سينقلهن، بعدما أرسل خطابًا ادعى أنه موجه من مدير الشؤون الصحية بمنطقة نجران وعسير إلى وزير الصحة مباشرة يطلب منه المدير التوصية بنقلهن”.
وأبان:” توهم الضحايا أن الكود المشار إليه، هو كود برنامج “مديري” التابع لوزارة الصحة، بينما هو رمز بنك التنمية الاجتماعية، فتوهمن أن ذلك الكود خاص بنقلهن إلى الوزارة، وبالتالي قمن بكفالة قروض للبنك “دون دراية منهن”.

انتحال صفة موظف حكومي
وحول العقوبات التي تنتظر محتال نجران، ذكر “الجعيدي”:” المحتال تنطبق عليه تهمة انتحال صفة موظف حكومي، واستخدام أسماء الآخرين بهدف الإيعاز للآخرين بأنه صاحب سلطة، موضحا أن أدنى العقوبات في التهمتين لا يقل عن 50 إلى 100 ألف ريال.