رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: صاحب "زواج التجربة" يطالب بتعميمها.. ويوجه رسالة للأزهر والإفتاء!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

أجرى الحوار/ عبدالله مفتاح
صحيفة المرصد: طالب صاحب فكرة زواج التجربة الدكتور أحمد مهران، المحامي المتخصص في قضايا المرأة، بتعميم مبادرته مبديا استعداده للذهاب إلى الأزهر والإفتاء لشرح وجهة نظره.
ما سر فتح هذا الموضوع في الوقت الحالي؟ أنا أتحدث في هذا الموضوع منذ 10 سنوات والعقد موجود ولكن الجديد هو عنوان المبادرة، وعقود الصلح هذه تكتب عندما يكون الطرفين متفقين على الطلاق فيتم تحديد نفقة الأطفال، وكم مرة يرونهم في الأسبوع وكسوتهم وهكذا. وعقد الصلح لم يلغي بل وفر على المرأة أن تظل عامين للحصول على النفقة.
هل وثيقة الزواج الرسمية لا تنص على هذه الشروط؟ في وثيقة الزواج الرسمية المشرع المصري بعد موافقة الأزهر ووزارة العدل يتم طبعها وهناك خانة للشروط تكتب عند الزواج وإنما هذه تكتب عند الطلاق حتى لا ينفصلا ويتم الطلاق.
ما ردك على البلاغات التي تقدمت ضدك؟ من لديه دليل إدانة ضدي فليتقدم به إمام النيابة، وكيف لمحامي المنتقبات الذي دافع عن حق المرأة في الاحشام، هو نفسه يخرج شيء تخالف الدين والشرع ويقنن الزنا والدعارة.
لماذا لا توضح وجهة نظرك للمؤسسات التي انتقدتك؟ مستعد للذهاب للأزهر ودار الإفتاء لتوضيح وجهة نظري في زواج التجربة، ولو طلب مني ذلك فلن اتأخر، واتمنى تعميم المبادرة وأن تعرفها الناس، وهي ليست عيب ولا حرام.
الجزء الأول من الحوار
https://youtu.be/8dRXGC7u8Tk

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up