رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. عبدالرحمن بن مساعد يوضح سبب كشف "أردوغان" عن وجهه القبيح وانقلابه على الدول العربية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف الأمير عبدالرحمن بن مساعد، أن ظهور الوجه القبيح للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وانقلابه على الدول العربية وحلفائه جاء بعد تأكده من عدم دخول تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.
احنا ما كنا ضد أردوغان وقال "بن مساعد" خلال لقائه في برنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية": "احنا ما كنا ضد أردوغان في وقت من الأوقات.. السعودية عطت (أردوغان) جائزة الملك فيصل العالمية عام 2010، لما كان عنده سياسة تصفير المشاكل".
نقطة التحول وأضاف: "متى حصلت نقطة التحول؛ لما أدرك (أردوغان) أنه لن يدخل الاتحاد الأوروبي.. هنا تفتق ذهنه أن يبحث عن مشروع بديل اللي هو.. جاب الإخوان المسلمين واعتمد على الشعارات ورفع الروح الشعبوية على فكرة إعادة الخلافة والنفوذ العثماني.. انقلب على كل حلفائه حتى في الحزب نفسه.. انقلب على نمط تركيا الديمقراطي.. اللي كان متوائم مع مواصفات الاتحاد الأوروبي".
حق مشروع وأكد: أنه "ينبغي أن نستخدم قوتنا الشعبية.. وهذا حق مشروع وتصرف حضاري.. لن ندعم اقتصاد دولة معادية كشعوب.. تركيا أصبحت دولة الصوت الواحد والشخص المتحكم بمفاصل الدولة.. هذا شخص عنده بوارج أمام اليونان وعنده مشاكل مع قبرص ومشاكل في البحر الأبيض المتوسط.. قواته في ليبيا يصرح ضد مصر يمارس سياسيات عدائية ضد المملكة".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up