رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : "عبد الرحمن بن مساعد" يرد على أمريكا بشأن حقوق الإنسان ويذكرها بقنبلة "هيروشيما وناجازاكي"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : وجه الأمير عبدالرحمن بن مساعد رسالة لأمريكا رداً على تصريحاتها بشأن انتهاك السعودية لحقوق الإنسان وما ينبغي فعله وعدم فعله .
القيادة مستمرة في الإصلاحات
وقال "بن مساعد" خلال لقائه في برنامج "الموقف" المذاع على قناة "السعودية": "الأمير محمد بن سلمان بادئ في الإصلاحات من قبل ما تدخل أنت البيت الأبيض وما عملها علشانك .. عملها علشان المجتمع يمشي قدماً وفق محدداته وستسمر القيادة في عمل الإصلاحات ومعالجة الأخطاء وفق قيمها ومعايير مجتمعها ليس تحت إملاءات أو طلب من أحد".
اعتداءات أمريكا على مر التاريخ
وتابع الأمير عبدالرحمن : "لستم أفضل من يعطينا محاضرات عن حقوق الإنسان" موضحاً سبب ذلك قائلاً : "ماذا فعلت أمريكا في الهنود الحمر؟ ماذا فعلت في الحرب الكورية؟ ماذا فعلت في فيتنام؟"
وأضاف: "هي البلد الوحيدة التي ألقت قنبلة ذرية على هيروشيما وناجازاكي، قتلت 140 ألف شخص في 5 دقائق من شيوخ وأطفال ونساء .. أجيال كاملة على مدى 10 سنوات عانت من الأمراض المستعصية والسرطانات".
وأردف : "ماذا فعلتم في غوانتانامو؟ ماذا فعلتم في سجن أبو غريب بالعراق؟ ماذا فعلتم في الداخل مع ممارسات الشرطة ضد الأمريكان من أصل أفريقي.. لذلك لستم أنتم خير من يعطي دروساً عن حقوق الإنسان".

arrow up