بالفيديو: “فتاة جازان” تروي مأساة رفض والدها الاعتراف بها منذ 16 عاما!

بالفيديو: “فتاة جازان” تروي مأساة رفض والدها الاعتراف بها منذ 16 عاما!

صحيفة المرصد: روت الفتاة آمنة يحيى، التي رفض والدها إضافتها في سجل الأسرة منذ ١٦ عامًا، تفاصيل قصتها، مؤكدةً أنها حُرمت من الحصول على هويتها الوطنية وكافة الخدمات المقدمة من الدولة.

مقبلة على حياة جديدة
وقالت الفتاة في لقائها مع “قناة الإخبارية”، إنها أصيبت باليأس من كثر المحاولات والمطالبات بحقها، وظهرت مؤخرًا على تويتر، كونها مقبلة على حياة جديدة وهي الصف الثاني الثانوي.

ووجهت الفتاة مناشدة لولي العهد والملك سلمان وأمير منطقة جازان، مضيفة: “والدتي صومالية الجنسية وأبي سعودي، والدي أهملنا كليًا، وتركنا لظروف قاسية وجعلنا نعيش اليتم وهو على قيد الحياة وتزوج من امرأة سعودية ويسكن في جدة”.

امرأة مجهولة الهوية
وأضافت: “منذ ١٦ سنة وحتى الآن ويتم التعامل معي على إني امرأة مجهولة الهوية، أشكر هيئة حقوق الإنسان، ذهبت إليهم وتعاونوا معي، ورفعوا خطاباً لأمير المنطقة، أنا في قرية بعيدة جدًا عن جازان وظروفنا قاسية وليس لدينا أي مواصلات”.

وتابعت: “أمي تشتغل في مدرسة وراتبها لا يتعدى ألف ريال ومنه نصرف على كل شيء مصاريف المدرسة والمنزل والكهرباء، وأواجه عقبات في التعليم والصحة، والعقبات تزيد مع الأيام وكلما كبرت في السن ومرت الأيام”، مؤكدة أنها حاولت هي وشقيقها البحث عن وظيفة لكنها كانت تفشل في كل مرة.

يجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة
بدورها، تفاعلت نورة الحقباني، المتحدثة باسم هيئة حقوق الإنسان مع قضية “آمنة” وقالت في مداخلة بقناة الإخبارية، إنه يجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة حالة الفتاة “آمنة” وتم التواصل مع إمارة جازان لاتخاذ ما يلزم تجاه والدها.

وتابعت: “المختصون لدينا عملوا مع إمارة المنطقة على الموضوع فورًا لمعالجة أوضاعهم واتخاذ الإجراءات، لتمتعهم بخدمات التعليم والصحة وغيرها”.