رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. فنان"سعودي" يكشف طريقة تركيب المجسمات داخل الزجاج.. وأبرز الصعوبات التي يواجهها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى فنان سعودي يُدعى علي البراهيم من الأحساء قصة عمله في تشكيل المجسمات داخل القوارير الزجاجية. كاشفا عن أبرز الصعوبات التي يواجهها وهي استغراق وقت طويل لإنتاج هذه القطع الفنية بمهارة عالية.
زجاجات تحتوي على أشكال فنية وقال" البراهيم " خلال لقاء له مع "قناة السعودية" أن الفكرة بدأت لديه عندما وجد زجاجة فارغة وبدأ يعمل بداخلها مجسم من الفلين ثم استخدم الورق المقوى وبعد ذلك الأخشاب. وأوضح إلى أنه يقضي أوقات طويلة لإنتاج أعمال فنية عبارة عن زجاجات تحتوي على أشكال فنية تتخللها المعالم التراثية والمجسمات المختلفة. مشيرا إلى أن المنافسين له هم الصين والسويد وألمانيا والهند.
تحدي وصبر لتركيب القطع الخشبية داخل الزجاجات ولفت إلى أن العمل في هذه المهنة يحتاج إلى الصبر للتغب على الشعور بالملل خاصة أن إنتاج بعض القطع قد يستغرق 5 دقائق وقطع أخرى تستغرق 4 أو 5 ساعات. مشيرا إلى أن عملية البناء تحتاج إلى تحدي وصبر لتركيب القطع الخشبية داخل الزجاجات التي لا تتعدى فتحتها سوى السنتيمترات. والجدير بالذكر أن الفنان علي البراهيم شارك في العديد من المهرجانات داخل المملكة والوطن العربي وحصل على العديد من الشهادات لإبداعه في هذه الحرفة.

arrow up