بالفيديو.. قناة قطرية يديرها عزمي بشارة تسيء إلى الخلفاء الراشدين وتصفهم بـ”جواسيس قريش”

بالفيديو.. قناة قطرية يديرها عزمي بشارة تسيء إلى الخلفاء الراشدين وتصفهم بـ”جواسيس قريش”

صحيفة المرصد: أساءت قناة “التلفزيون العربي” القطرية، التي يديرها الفلسطيني عزمي بشارة، إلى الخلفاء الراشدين، عبر حلقة لبرنامج “عصير الكتب”.

جواسيس قريش

ووصف المفكر المصري أحمد صبحي منصور، الخلفاء الراشدين بـ”النفاق وأنهم جواسيس قريش”؛ ردًا على سؤال مقدم البرنامج الإعلامي المصري بلال فضل.

وقال “منصور” خلال الحلقة، إن “السياسة ما دخلت في شيء إلا أفسدته، واستشهد على عبارته بتفسير الآية القرآنية القائلة: وممن حولكم من الأعراب منافقون ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلَمهم نحن نعلَمهم سنعذِبهم مرتين ثم يردون إِلى عذاب عظيم”.

مقربون من النبي

وزعم أن “الآية تقصد الصحابة الذين كانوا مقربين من النبي حينها، وأصبحوا لاحقًا الخلفاء الراشدين للدولة الإسلامية في أول عهدها بعد وفاة الرسول”.

تطاول على الصحابة

وفي ذات السياق، أطلق نشطاء على موقع “تويتر” هاشتاقًا بعنوان “إعلام قطر يتطاول على الصحابة” أعربوا من خلاله عن غضبهم مما جاء في البرنامج، فيما اعتبر بعضهم أن “الطعن في الصحابة هدفه ضرب الدين كله”.

وكان الأمير سطام بن خالد آل سعود، في مقدمة قائمة طويلة من الذين وجهوا انتقادات للقناة ولعزمي بشارة، قائلًا في تغريدة له: “الطعن في الصحابة ووصفهم بالنفاق الهدف منه ضرب الدين كله”.

وأضاف: “هذا هو الإعلام الذي يقوده الإسرائيلي الحاقد على العرب والمسلمين عزمي بشارة الذي يدير المشهد في قطر، إلى أين سيصلون مع هذا المعتوه الذي أبعد قطر عن عمقها الحقيقي الخليجي والعربي وجعل دورها مشبوهًا”.

من جانبه، تساءل المدون منذر آل الشيخ مبارك، قائلًا: “هل يجرؤ أحد من دعاة الصحوة على إعلان مقاطعة إعلام قطر، وهل يجرؤ أحد من الإخوان على إعلان مقاطعة نظام الدوحة نصرة للإسلام”.

وتابع “آل الشيخ” في سلسلة تغريدات له على “تويتر”: “هل آن للعقول أن تعمل وتعلم حقيقة من يدافع عن نظام الدوحة”.